أحمد رزق: "الكنز" فيلم قدمته للتاريخ.. وصعوبة الفيلم فى تنقلاته الزمنية

يرى النجم أحمد رزق أن الأفلام التى تحمل هدفًا ومضمونًا ولا تتلاعب بعقول الجمهور، هى التى ستعيش للتاريخ، وهى التى ستؤرخ للفنان بشكل حقيقى بعد عشرات السنين، مشيرًا إلى أنه لا يرى عيبًا فى التواجد بأفلام خفيفة للترفيه والتسلية فقط، وفى نفس الوقت يقدم أعمالا "تقيلة ومركبة"، تحمل فكرا سينمائيا، لأن هذا الذى سيعيش أكثر، مشيرًا إلى أنه سعى منذ بداية دخوله الوسط الفنى لإحداث التوازن بين تقديم الأعمال الدسمة ذات القيمة الفنية، وأيضًا الخفيفة التى تسعد الجمهور.

فى البداية قال النجم أحمد رزق، لـ"اليوم السابع"، إن فيلم "الكنز" قائم على قامات فنية كبيرة ومهمة فى مقدمتها الكاتب الموهوب عبد الرحيم كمال، والمخرج الكبير شريف عرفة، وشركة إنتاج محترمة، وفرت كل الإمكانيات المادية كى يخرج الفيلم بشكل جيد، فضلاً عن جميع العناصر الفنية المشاركة من ممثلين ورجال ديكور وتصوير وغيرهم، ولذلك لم أتردد فى قبول العمل قبل قراءتى للسيناريو، لأننى أثق جيدًا فى القائمين عليه، وأسعد بالعمل معهم، فهم إضافة لأى ممثل.

وأضاف: "ومنذ أن قدمت مع المخرج شريف عرفة فيلم "مافيا" كنت أتمنى تكرار التعاون معه، حتى جاءت الفرصة مرة أخرى من خلال هذا الفيلم، مضيفًا أن "الكنز" فيلم يقدم للتاريخ، وشرفت بالعمل فيه، فهو من الأعمال التى ستعيش طويلاً للمستقبل، لأنه يحمل قيما فنية حقيقية، وليس عملاً لجذب الإيرادات فحسب".

وعن أصعب المشاهد التى واجهته، قال رزق، الشخصية بأكملها صعبة لأن بها تنقلات عمرية كثيرة، خاصة أن الفيلم يتناول حقبة زمنية تصل لأكثر من 5 عقود زمنية، وكل منها تحتاج شكل معين وأداء مختلف، ناهيك عن الملابس والاستعدادات الشكلية وليس فيما يتعلق بالأداء فقط.

وعن إيرادات الفيلم وردود أفعال الجمهور، قال رزق، الفيلم حقق نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا، حيث حقق أكثر من 12 مليون جنيه فى أول 4 أيام من عرضه، فضلاً عن النجاح النقدى الذى أتلقاه يوميًا من قبل النقاد والجمهور، وهذا يعود للجهد الكبير الذى بذله كل القائمين على الفيلم، فالجميع اشتغل فيه بحب ورغبة فى تقديم عمل مميز، يليق باسم كل فنان فيه، وباسم السينما المصرية بشكل عام.

وعن اتجاهه للبطولة الجماعية بجانب عدد آخر من النجوم، بعد توليه المطلقة فى العديد من الأفلام الأخرى، قال رزق: أسعد للغاية بهذه النوعية من الأعمال، لأنها تضيف للممثل وتجعله حريصًا على تقديم أفضل ما لديه، كما أنها فى صالح الجمهور بأن يرى أكثر من ممثل يحبه فى عمل واحد، وأتمنى أن تتواجد هذه النوعية من الأفلام بكثرة، فقدم عمالقة السينما كثيرًا وعبر أجيال مختلفة فمثلا فيلم "لا أنام" جمع فاتن حمامة وعمر الشريف ورشدى أباظة وهند رستم وعشرات نجوم الفن الجميل، كذلك جيل الأساتذة نور الشريف ومحمود عبد العزيز وحسين فهمى، فهناك العديد من الأفلام التى جمعت نجوم هذا الجيل".

وعن كواليس التصوير والشخصية التى يقدمها، قال رزق إن العمل فى الفيلم كان ممتعًا للغاية، ومنذ بداية دخولى لوكيشن التصوير، مضيفًا: "كنت لا أستطيع التوقف من الضحك فى الكواليس، خاصة أن هناك نسبة كبيرة من المشاهد، تجمعنى بمحمد سعد، فهو يجسد دور رئيس القلم السياسى، وأنا أعمل تحت رئاسته.

يذكر أن فيلم "الكنز"، هو العمل السينمائى الثانى للفنان أحمد رزق خلال عام 2017، حيث نافس بموسم عيد شم النسيم الماضى بفيلم "يجعلو عامر"، للمنتج أحمد السبكى، وشاركه البطولة المطربان الشعبيان محمود الليثى وبوسى، وبيومى فؤاد ونرمين ماهر والراقصة صافينار.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية