جاكسون المصري لامس القلوب.. عمرو سلامة بعيون الصحافة الأجنبية

وكالات الانباء

تداولت العديد من المواقع الفنية الأجنبية أخبارًا حول ترشيح فيلم المخرج المصري عمرو سلامة، والمعروف باسم الشيخ جاكسون والذي تم اختياره بلجنة المشاهدة المصرية؛ لترشيحه لحفل الأوسكار 2018، ضمن فئة أفضل فيلم باللغة الأجنبية.

وقد تم اختيار الفيلم للمشاركة في الأوسكار بحضور مخرجه سلامة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، على أن يكون عرضه العالمي الأول له في 15 سبتمبر الجاري 2017.

ووفقا للموقع الأمريكي «Hollywoodreporter»، والذي نشر منذ أيام خبرًا عن مشاركة «الشيخ جاكسون» ضمن فعاليات تورونتو، وانطلق الخبر تحت عنوان حكاية المخرج المصري..

وتناول الخبر سؤال مخرجه عمرو سلامة عن قصة الفيلم، الذي أشار إلى أنه استلهم خطوطها الرئيسية من قصة حياة مايكل جاكسون، شخصية الفيلم المركزية، لافتًا إلى أنه كان يحب ملك البوب مايكل جاكسون، ولقب في المدرسة الثانوية بجاكسون، بالإضافة إلى شعره الطويل وقتها، ولكن مع دخوله الجامعة في أعقاب المسارات والتحولات في حياة الشباب المصري في أواخر التسعينات، وأوائل القرن العشرين دفعته للدخول في مرحلة دينية غريبة استمرت معه لبضع سنوات.

الشيخ جاكسون

في حين ذكر موقع «enterprise» خبر عن اختيار فيلم «الشيخ جاكسون» للمشاركة في الأوسكار 2018، وأشار إلى صعوبة حصول مخرجه عمرو سلامة لحقوق ملكية أغاني ملك البوب «مايكل جاكسون»، مما اضطره إلى تأليف موسيقى خاصة بالفيلم قريبة الشبه نوعًا ما للأغاني الأصلية.

وعلق موقع «slashfilm» على إعلان الفيلم وأشاد بعملية المونتاج، واختيار الصورة واللقطات، مضيفًا إلى أن الفيلم يعتبر سابقة في الأفلام المختارة ضمن المسابقة.

وفي موقع «variety»، والذي نشر خبر عن حصول «ميديا لونا» على حقوق توزيع الفيلم المصري «الشيخ جاكسون»

وصف إيدا مارتينز الرئيسي التنفيذي للشركة قائلا: «أننا فخرون لقيادة هذا المخرج الشاب الموهوب لعبور الحدود مع هذه القصة الحساسة والنبرة الأصلية لطريقها الأصلي، الفيلم لديه القدرة على لمس قلوب الناس بغض النظر عن مكان وجودهم».

ومن خلال موقع broadwayworld

نشر كلمة بيرس هاندلينج المدير التنفيذي لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي والذي أكد على ترحيبه الشديد بعرض فيلم عمرو سلامة بالمهرجان، حيث يقدم نظرة شخصية بعمق على حياة رجل واحد من خلال عدسة فنان وتأثيرها على أكثر جوانب الحياة حميمية في حياتنا

وكتب egyptianstreets

عن ترشيح الفيلم ضمن فئة الفيلم الأجنبي بالأوسكار، وأشار إلى أنه في حالة اختيار الفيلم في يناير المقبل سيكون أول فيلم مصري يصل إلى نهائيات المسابقة.

وأشار البيان إلى كلمة عمرو سلامة عن سعادته البالغة وافتخاره باختيار فيلمه لعبور الحدود

وكتب scoopempire

إنه صباح جميل أن تستيقظ وتشعر بالفخر بأنك مصري، وذلك حيث اختارت مصر المخرج عمرو سلامة ليمثل بفيلمه الشيخ جاكسون ضمن فعاليات جوائز الأوسكار فضل فيلم أجنبي 2018.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية