وزير قطري: الوقت مناسب للنظر في اتفاق خفض إنتاج النفط - جريدة البورصة

قال وزير الطاقة القطري محمد السادة يوم الثلاثاء إن هناك حاجة إلى وضع خطة لأسواق النفط لما بعد مارس وإن الوقت مناسب الآن للنظر في ذلك.

وأضاف السادة للصحفيين على هامش اجتماع في الدوحة يتمثل أحد الخيارات الممكنة في استخدام هذا الاتفاق وهذا الهيكل وربما تمديده .

وأكد في تصريحاته التي بثتها وكالة رويترز أن أعضاء منظمة أوبك ومنتجي النفط الآخرين المشاركين في اتفاق خفض إمدادات النفط نجحوا جدا في الوفاء بالتزاماتهم.

وتابع السادة لقد طوروا بنيانا ممتازا وهذا البنيان هو أساس جيد جدا يمكن الاستفادة منه بشكل كامل لما بعد مارس .

وفي السياق ذاته قالت وزارة الطاقة الروسية إن وزير الطاقة ألكسندر نوفاك اجتمع مع نظيره الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو لمناقشة اتفاق عالمي لكبح إنتاج النفط.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الوزيرين أكدا التزام بلديهما بالتطبيق الكامل لاتفاق خفض الإنتاج.

من جانب أخر قال شدد وزير الطاقة القطري على أن بلاده لم تتخلف عن أي شحنات من النفط أو الغاز منذ بداية النزاع مع ثلاثة من جيرانها العرب الخليجيين ومصر.

وقال أثناء هذا الحصار لم نتخلف قط عن شحنة واحدة من النفط أو الغاز إلى أي من شركائنا المستهلكين .

وتأزمت العلاقات بين قطر ودولة الإمارات العربية والسعودية والبحرين ومصر منذ الخامس من يونيو عندما قطعت الدول الأربع الروابط الدبلوماسية والتجارية مع الدوحة متهمة قطر بدعم الإرهاب، وهو ما تنفية الدوحة.

وأضاف السادة ذلك يظهر كيف أن قطر ملتزمة ليس فقط باقتصانا هنا بل أيضا تجاه الدول المستهلكة لأن هذه سلعة إستراتيجية جدا .

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية