تعرف على الاستفادة الجديدة من تقديم المصرية للاتصالات للجيل الرابع

كشف الدكتور حمدي الليثي رئيس شعبة الاتصالات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات المصرية، أن إطلاق الشبكة الرابعة للمحمول، والتي تستطيع من خلالها المصرية للاتصالات دخول سوق المحمول والاتصالات بالكامل، سيؤثر إيجابيا على القيمة السوقية للشركة، بعكس عدم تقديمها لهذه الخدمات، ووضعها كمشغل ثابت فقط.

وأكد «الليثي» في تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن الاستفادة التي ستعود على عملاء الشركة بعد تقديم خدمات المحمول، تشمل تقديم الشركة خدمات متكاملة في باقة متنوعة، ويستطيع عميل الشركة الحصول على (انترنت ثابت ومحمول – واتصالات محمولة وثابتة – وخدمات التريبل بلاي) مما يؤدي لحصولها على حصة مناسبة من السوق.

وأوضح أن من أهم الاستفادة أيضا، دخول خدمات الموبايل بانكينج، والفلوس عبر المحمول وتطبيقات المحمول المالية، وهذه الخدمة كانت الشركة ممنوعة من تقديمها للمستخدمين وعملائها، موضحا أن توجه الدولة للشمول المالي والتحول للاقتصاد الرقمي سيفتح المجال أمام المصرية للاتصالات لتقديم هذه الخدمات بشكل مختلف.

وأشار «الليثي» إلى أن المصرية للاتصالات ستقوم بتوفير خدمات الانترنت الثابت الأرضي والمحمول، وهذا سيحل مشاكل التليفونات الهوائية، حيث أن التكنولوجيا سمحت باستخدام كابلات الفايبر «الألياف الضوئية» في تقديم خدمات انترنت عالي السرعة للتليفون المحمول من خلال محطات صغيرة في الشوارع الرئيسية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية