طوارئ فى لجنة الحكام لمواجهة الأخطاء مبكرًا

سيطرت حالة من القلق على لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح بسبب توابع التحكيم في مباراة الأهلي وطلائع الجيش، في الجولة الأولى للدوري الممتاز، وظهور أخطاء فادحة من جانب الحكم أحمد حمدى خوفاً من تكرارها في الجولات المقبلة، خاصة أن هذه الأخطاء ظهرت مع بداية الدوري.

وعكفت لجنة الحكام بقيادة عصام عبدالفتاح، على عقد اجتماع باللجنة لوضع الخطوط العريضة للجنة والحكام في الفترة المقبلة للحد من الاخطاء خاصة مع دخول الدوري لمراحله الحاسمة.

وسوف تقوم اللجنة بتقييم الحكام أسبوعياً خلال هذا الموسم عكس المواسم السابقة، والذي كان يتم التقييم من خلال تجميع أسبوعين أو ثلاثة في جلسة مع الحكام للتعرف على أخطاء الحكم ومع كل حكم على حدة بالأخطاء التي وقع فيها.

وسوف يتقدم عصام عبدالفتاح لاتحاد الكرة في اجتماعه المقبل بتقديم اقتراح للجنة المسابقات بالجبلاية، بتوقيع عقوبات مغلظة على أى لاعب أو جهاز فني يهاجم التحكيم على خلفية هجوم حسام البدرى وسيد عبدالحفيظ علي التحكيم في أعقاب مباراة الأهلي وطلائع الجيش.

وعلمت «الوفد» أن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، سوف يجتمع خلال ساعات مع عصام عبدالفتاح، رئيس اللجنة، للتعرف على مشاكل الحكام، وكيفية تلافي الأخطاء والدفع بنوعية حكام أصحاب خبرة في اللقاءات الحساسة والمهمة.

ورغم أن لجنة الحكام قد أعلنت عن عدم ايقاف حكم المباراة إلا أن النية كما هو متبع في مثل هذه السيناريوهات، أن يتم إيقاف الحكم عدة مباريات حسب الخطأ الذى وقع فيه لتحقيق هدفين الأول استعادة الحكم للياقته النفسية والفنية مع تصحيح أخطائه من خلال مواجهته بمواقف مشابهة لعدم تكرار الخطأ، مع عدم الإعلان عن العقوبة لانعكاس أي هجوم أو عقوبة معلنة على الحكم ومشواره في التحكيم.

وأكد مصدر باللجنة أن جميع المباريات خلال الجولة الأولى انتهت دون أي مشاكل، بل على العكس أشاد الجميع بحكام الجولة خاصة في مباراة الزمالك والإنتاج الحربي.

وطالب المصدر بالصبر على الحكام، خاصة أننا في بداية الموسم حتى لا يفقد الحكام الثقة بأنفسهم مبكراً.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية