هاتف "iPhone X".. هكذا احتفلت أبل بمرور 10 سنوات على إطلاق أول آيفون

احتفلت أبل أمس الثلاثاء بمرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون في تاريخها، خلال مؤتمر صحفي عقد بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

المؤتمر شهد إطلاق العديد من المنتجات منها ساعة ذكية جديدة وتلفزيون جديد وكذلك إطلاق هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس، ولكن الشركة قررت الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق أول آيفون بطريقتها الخاصة.

اقرأ أيضا: رسميا.. أبل تطلق "آيفون 8" و"8 بلس".. تعرف على السعر والمواصفات

حيث كشفت أبل عن هاتف خاص يحمل اسم "iPhone X" ، والذي لاقى إعجاب العديد من المهتمين بالتكنولوجيا حول العالم.

ونستعرض لكم مواصفات هاتف iPhone X الجديد:

هاتف iPhone X يأتي بشاشة قياسها 5.8 بوصة، من نوع OLED جديدة بخاصية Super Retina والتي تعني أن الشاشة تغطي تقريباً الجهة الأمامية بأكملها للهاتف، بدقة 1125×2436 بكسل مع كثافة بكسلات 458 بكسل للبوصة، وهو أعلى كثافة بكسلات حتى الآن في هواتف آيفون.

وتعتبر شاشات OLED بمثابة شاشات عرض ذات نوعية تسمح للهواتف بالحصول على حواف منحنية الأطراف مثل هواتف شركة سامسونج من فئة جالاكسي، ويمكن للمستخدمين فتح قفل هاتف iPhone X من خلال النقر على الشاشة لإيقاظ الهاتف، والسحب من الجزء السفلي للشاشة.

هاتف iPhone X لا يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع لمعرف اللمس Touch ID، وتم استبداله بخاصية التعرف على الوجه لفتح الهاتف، وبالتالي استغنت أبل عن زر Home التقليدي المتواجد في الجهة الأمامية.

خاصية التعرف على بصمة الوجه Face ID تستعمل أجهزة الاستشعار القادرة على التعرف على وجه المستخدم الذي ينظر إلى شاشة العرض، ويجري فتح الهاتف من خلال ميزة التعرف على الوجه باستعمال الكاميرا الأمامية عبر إجراء مسح ثلاثي الأبعاد لوجه صاحب الهاتف.

يحتوي هاتف iPhone X على معالج A11 Bionic مع ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت "RAM".

كاميرا هاتف iPhone X تأتي بمميزات مهمة وراقية، بحيث أصبحت الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة ‏F/2.2‏، وتتواجد في الجزء العلوي من الشاشة جنباً إلى جنب مع بعض أجهزة الاستشعار والتكلم، ويتميز هذا الجهاز بنظام كاميرا TrueDepth، ويتضمن كاميرا IR أو الأشعة تحت الحمراء، والإضاءة الأرضية، والنقطة الضوئية، ومستشعر القرب، وأجهزة الاستشعار الضوء المحيط.

ويمتلك الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل‏ مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة مقربة للمسافات، حيث تأتي الكاميرا واسعة الزاوية بفتحة عدسة F/1.8‏، بينما تأتي الكاميرا المقربة للمسافات بفتحة عدسة F/2.4، مع تكبير بصري وتكبير رقمي حتى ×10، مع نمط بورتريه‏ ونمط الإضاءة البورتريه التجريبي، وتثبيت بصري مزدوج للصور، مع عدسة سداسية العناصر، وفلاش True Tone بتكنولوجيا LED رباعية مع التزامن البطيء، وغطاء عدسة من الكريستال الياقوتي، ومستشعر لضبط الإضاءة الخلفية، وفلتر Hybrid للأشعة تحت الحمراء، وضبط تلقائي للعدسة مع Focus Pixels، وضبط العدسة بلمسة واحدة مع Focus Pixels.

وقد أدخلت شركة أبل ابتكارا جديدا يسمى أنيموجي Animoji، والذي يستعمل تقنية 3D لإنشاء رموز تعبيرية تعكس تعبير المستخدم، وتتواجد هذه الميزة ضمن تطبيق التراسل وسوف تكون متوفرة ضمن iOS، وتعتبر هذه الميزة نسخة متحركة من الرموز التعبيرية، وتستعمل ميزة Face ID لإنشاء إصدارات ثلاثية الأبعاد مخصصة لتعقب تعبيرات الوجه.

كما يشمل الهاتف على وضع Portrait Lighting الجديد المخصص لإنتاج صور احترافية على غرار صور كاميرات DSLR، ودقات تسجيل فيديو وسرعات التقاط جديدة، بما في ذلك التقاط فيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، مما يشكل تطوراً بالمقارنة مع دقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية المتوفرة على آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

ويتضمن هاتف iPhone X ميزة الشحن اللاسلكي، وبالتالي عمر البطارية أطول بمدة ساعتين عن عمر بطارية هاتف آيفون 7، ويمكن شحن البطارية حتى 50% خلال 30 دقيقة، مع إمكانية الشحن السريع.

ويحتوي الجهاز على شريحة Nano-SIM‏، ولا يتوافق مع شرائح micro SIM الحالية، وتتضمن علبة الجهاز الهاتف سماعات EarPods وموصل Lightning، ومحول Lightning إلى مقبس سماعات الرأس مقاس 3.5 ميليمرت، مع كابل Lightning إلى USB، ومحول طاقة USB.

ويتوفر هاتف iPhone X الجديد باللون الفضي والرمادي، بخاصية مقاومة المياه والغبار وفقاً لمعيار IP67.

ويأتي هاتف iPhone X بسعر يبدأ من 999 دولار للنسخة ذات 64 جيجابايت، مع مساحة تخزين 256 جيجابايت.

ويبدأ الطلب المسبق للهاتف بتاريخ 27 أكتوبر، على أن تبدأ مبيعات الهاتف بتاريخ 4 نوفمبر.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية