تدشين أول مكتبة إلكترونية ومعرض دائم للفن المصري بالسفارة في "بوجمبورا"

قامت د. عبير بسيوني رضوان السفيرة المصرية في بوجمبورا بتدشين أول مكتبة إلكترونية ومعرض دائم للفن المصري بالسفارات المصرية في الخارج، وذلك لعرض أعمال فنية وتراثية ووثائقية وتاريخية ودينية مصرية، وإبراز الثقافة المصرية عبر الحقبات التاريخية المختلفة.

وصرحت السفيرة المصرية بأنه تم تخصيص الدور الأرضي بالسفارة للمعرض الفني الذي يشمل كل من الفن الفرعوني والريف المصري والفن الحديث وكنوز متحف الفن الإسلامي وروائع الخط العربي، فضلا عن روائع العمارة المصرية من مساجد وكنائس.

كما قامت السفارة بإتاحة المواد الإلكترونية المترجمة باللغة الفرنسية للإعارة لأكثر من 100 مادة متنوعة من أفلام سينمائية وأغانٍ وتسجيلات دينية وأعمال وثائقية وتاريخية، بالإضافة إلى تزويد المكتبة بعدد 4 أجهزة كومبيوتر مجهزة للوصول إلى المكتبات الإلكترونية على الانترنت (سلسلة عالم المعرفة، وغيرها من مواقع المكتبات) من أجل إتاحة مزيد من الكتب والمواد الإلكترونية.

وأشارت سفيرة مصر في بوروندي إلى أن تلك التجهيزات تأتي في إطار التحضيرات لاحتفالات نصر 6 أكتوبر 1973، وإقامة شهر ثقافي حافل في بوروندي، حيث سيتم الافتتاح الرسمي للمعرض والمكتبة منتصف أكتوبر 2017.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية