عمرو دوارة: أشارك في احتفالية ليلى طاهر بكتيب وفيلم تسجيلي عن مسيرتها

قال الناقد والمخرج المسرحي الدكتور عمرو دوارة، إنه قدم للمركز القومي للمسرح حوالي 30 فيلمًا تسجيليًا، ونفذ كل الكتيبات التذكارية التي يتم توزيعها في حفلات تكريم رموز المسرح، ومنهم "سميحة أيوب، سميرة عبدالعزيز، عايدة عبدالعزيز، دكتور كمال عيد، رجاء حسين، نادية رشاد"، والفنانة ليلى طاهر التي سيُقام حفل تكريمها مساء اليوم الأربعاء في المسرح القومي.

وفي تصريح خاص لـ"مصراوي"، أشار دوارة إلى أن الكتيبات تبدأ بمقدمة ودراسة عن مسيرة الفنان الذي يتم تكريمه، وبعدها يتحدث عن حياته الشخصية "مولده ونشأته"، ثم سيرته الفنية "كيف ومتى بدأ العمل الفني، وأهم ملامح مشواره، ومن تعامل معهم"، ثم تفاصيل الأعمال الكاملة، كل أفلامه، مسلسلاته الإذاعية والتليفزيونية، السهرات، وعند المسرح تحديدًا يتم كتابة كل مسرحية ومع أي فرقة قدمها، وأهم المخرجين الذين تعاونوا معه.

وأضاف "الكتيبات تحتوي على باب يضم أبرز كلمات المكرمين في حوارات صحفية أو أحاديث تليفزيونية، ثم آراء النقاد في أعمالهم بشكل موثق، وألبوم صور كامل من مسرحياتها".

ولفت دوارة إلى أن إعداد الكتيب يستغرق تقريبًا 3 أسابيع، وأنه يستعين بموسوعة المسرح المصورة، ومراجعه، ثم يتم طباعة الكتيب في أسبوع.

واختتم تصريحاته لـ"مصراوي"، بالإشارة إلى أنه يشارك في احتفالية اليوم بتوفير المادة العلمية وإعداد الفيلم التسجيلي، الذي سيُعرض عن "السنيورة" ليلى طاهر.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية