السنيورة: مصر بوصلة الأمة وعمرو موسى رجل قومي وعروبي

  • فيتو
  • الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 21:07

قال فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبناني السابق، إنه منذ العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006، حرص عمرو موسى، على التواصل يوميا بالحكومة اللبنانية، استمر ذلك حتى عقب مغادرته للأمانة العامة، باعتباره قوميا عربيا.

جاء ذلك خلال كلمة «السنيورة» خلال كلمته بحفل توقيع إصدار مذكرات عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، مساء اليوم الأربعاء، في أحد فنادق القاهرة.

وأضاف رئيس وزراء لبنان السابق، "نحن نعي خطورة تصاعد حدة العنف، وآفة التدخلات الخارجية، وانتشار الجماعات الأصولية، ورغم ذلك كنت وهو -موسى- شددا الحرص على عدم انكسار شوكة الأمة العربية، الوقوع في غياهب الإرهاب، إيمانا بدور مصر الجوهري، التي تملك من القدرة والمعرفة بالأوضاع العربية على كافة المناحي ما يجعلها ريادة هذه الأمة.

وتابع تظل مصر البوصلة التي تستطيع الدفع باتجاه تعزيز العمل العربي المشترك، من أجل استعادة التوازن الإستراتيجي في المنطقة الغربية، بعد اشتداد حدة الخلافات العربية العربية واشتداد حدة التدخلات الخارجية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية