اليوم.. نصير شمة يناقش رسالة ماجستير بعنوان «الأسلوبية موسيقيا»

قال الفنان العراقى نصير شمة، مؤسس بيت العود، إنه سيناقش فى الحادية عشرة من صباح اليوم، رسالة ماجستير بعنوان الأسلوبية موسيقيا بالمجلس الأعلى للثقافة، مؤكدا أنه بدأ العمل على الأسلوبية كبحث غير مطروح موسيقيا منذ سنوات، وعندما انتهى منه اقترحت جامعة واشنطن العربية أن يقوم بتحويله إلى رسالة علمية يحصل عنها على درجة الماجستير.

وأوضح شمة، أن لجنة المناقشة تضم كلا من الدكتور صلاح فضل، والدكتور زين نصار، والدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، بحضور مشرف الرسالة.

وأشار شمة، إلى أن مصطلح الأسلوبية خاص باللغة والأدب، وغير موجود فى الموسيقى وباقى الفنون، ويعد البحث الذى قام به هو أول تطرق لهذا الموضوع موسيقيا، مشددا على أن الموسيقى عندما يبدأ فى تشكيل هويته الموسيقية، فإنه يخطو نحو رسم أسلوبه الفنى، ولكل فنان حقيقى أسلوبه، وعدا ذلك فهو مجرد تقليد، مشددا على أن الأسلوب ليس مجرد هوية فنية، بل هو طريقة تعبير وأداء.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية