موسى في حفل «كتابيه»: عودة مصر لدورها ينقذ الأمة من الدمار

  • فيتو
  • الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 21:53

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن إصدار « كتابيه» الذي سرد فيه جزءا من مذكراته، هو تأريخ، يعرف القارئ حقبة هامة في تاريخ مصر.

مؤكدًا أنه عاد في الجزء الأول إلى وثائق بالخارجية المصرية، وللمشاركين في الأحداث؛ لسرد تفاصيل حركة التاريخ المصري، وأساسيات المسيرة المصرية، في السنوات الأخيرة للعصر الملكي، وعقب ثورة 1952.

وأشار « موسى» خلال كلمته بحفل توقيع إصدار مذكراته «كتابية» مساء اليوم الأربعاء، الصادر عن دار الشروق، أن الجزء الثاني يسرد مسيرته في الجامعة العربية، ولاسيما أنها يتحدث عن حقبة في منتهى الأهمية بظهور إرهاصات التفكك العربي التي حذر منها، وذاك بالعودة إلى الوثائق والسجلات، من خلال مشكلات رئيسية أهمها قضايا فلسطين وليبيا وسوريا واليمن والسودان.

وقال رئيس لجنة حماية الدستور: «إن مصر يجب أن تعود لدورها الفعال، وأن لم تعد فسيحل بهذه الأمة الدمار» مؤكدا أن هناك أمل رغم طول الطريق.

وشددا على أن مصر قادرة على الوصول إلى نهاية النفق بصوت العقل، ومشيرا إلى أن كثافة الحراك التركى والإيرانى في المنطقة لا يوازنه إلا كثافة الحركة المصرية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية