تطبيقات ويندوز 10 ستطلب الصلاحيات على طريقة الهواتف الذكية

-

تغييرات هامة ستجريها مايكروسوفت في طريقة التعاطي مع خصوصية المستخدم وتعامله مع التطبيقات التي يتم تنزيلها من المتجر، حيث سيظهر للمستخدم رسالة تطلب موافقته لوصول التطبيق لأماكن معينة في الجهاز كما هو الحال مع الهواتف الذكية.

بدءاً من تحديث Creators Update القادم على ويندوز 10 فإن التطبيقات الجديدة التي تحتاج للوصول إلى الكاميرا، المايكروفون، التقويم، جهات الإتصال ومعلومات أخرى في جهاز الكمبيوتر، فإنها ستحتاج لموافقة المستخدم عن طريق رسالة منبثقة.

وستسمح مايكروسوفت للمستخدم بأن يطلع على تصريح كامل في تعامل التطبيق مع الخصوصية أثناء التثبيت، وبالطبع هناك قسم اقرأ المزيد للتوسع أكثر، لكن معظم المستخدمين لا يفعلون ذلك، لذا تأتي طريقة الرسائل المنبثقة أوضح وأسهل ولا تحتاج لقراءة نصوص طويلة ومعقدة.

الجدير بالذكر أن ويندوز 10 حالياً يطلب موافقة المستخدم عندما يطلب تطبيق ما كالخرائط معرفة الموقع الجغرافي للمستخدم، لكن هذا الأمر لا يسري على باقي الأجزاء الحساسة لخصوصية المستخدم في جهاز الكمبيوتر.

الجدير بالذكر أن تحديث Creators Update سيصل رسمياً 17 اكتوبر المقبل ومعه الكثير من المزايا الجديدة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية