نبيل العربي: مذكرات عمرو موسى سردت خبايا السياسة الخارجية

  • فيتو
  • الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 22:03

قال السفير نبيل العربي، الأمين العام السابق للجامعة العربية، إن إصدار «كتابيه» الذي يسرد فيه السفير عمرو موسى، رئيس لجنة حماية الدستور، سيكون مرجعا هاما لخبايا السياسة الخارجية والداخلية المصرية، مردفا: تحليل رائع لأهم الأحداث.

وأضاف «العربي» خلال كلمته بحفل توقيع إصدار مذكرات عمرو موسى، رئيس المؤسسة المصرية لحماية الدستور، مساء اليوم الأربعاء، بفندق ماريوت بالزمالك: تعرفت على عمرو موسى عام 1958 في روما، ووجدته شابا طموحا لديه ثقة في النفس ويتطلع لآفاق أكبر، عندما كنا أعضاءً للبعثة الدائمة في الأمم المتحدة 1968م، مؤكدًا أنه خلال فترة وجيزة رفع من شأن الدولة المصرية والدبلوماسية المصرية في الأمم المتحدة.

وأشار الأمين العام السابق للجامعة العربية، إلى أنه كان هناك سيل من المواجهات لعب فيها عمرو موسى دورا جوهريا، لا سيما القضية الفلسطينية عقب توليه الوزارة، ومن قبله مؤتمر جينيف 1974، لافتا إلى أن الفترة التي عملوا بها في نيويورك توطدت فيها العلاقة بين المصريين وبين الدبلوماسية المصرية، مؤكدا أن «موسى» نجح في إعادة هيكلة الوزارة وبث روح التطوير، وخلق كوادر شابة، وأحدث طفرة حقيقية في وزارة الخارجية. مردفا: كل الشكر لعمرو موسى وإخلاصه وتفانيه.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية