«دعم مصر يتألق في أستراليا ».. زيارة مثمرة.. الائتلاف يدعو رئيس البرلمان لزيارة القاهرة .. ويتفق مع الجالية المصرية على إنشاء صفحة للتواصل...

«دعم مصر» يُدشن جمعية أصدقاء مصر فى البرلمان الأسترالى

الائتلاف للبرلمان الأسترالي: حققنا تطورا كبيرا فى حقوق الإنسان

"دعم مصر" يدعو رئيس البرلمان الأسترالي لزيارة القاهرة

نجحت لقاءات وفد ائتلاف دعم مصر بأعضاء البرلمان الأسترالي فى إزالة أى التباس فيما يتردد من معلومات مغلوطة حول الشأن الداخلى المصرى .. وتلك كانت أبرز نتائج الوفد.

شملت أجندة الوفد، برئاسة المهندس محمد السويدى، خلال زيارته إلى أستراليا، لقاءً مع أعضاء غرفة التجارة والصناعة الأسترالية.

وشهد اللقاء، بحث سبل التعاون بين البلدين، وعرض فرص الاستثمار فى مصر، والتعرف على متطلبات السوق الأسترالية لزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

وخلال اللقاء، أوضح محمد السويدى، رئيس الائتلاف أن مصر بوابة أفريقيا للتجارة والاستثمار، وأنها قبلة واعدة للمستثمرين من مختلف دول العالم.

كانت زيارة ائتلاف "دعم مصر" إلى أستراليا، قد شهدت تسليم المهندس محمد السويدى، رئيس الائتلاف، دعوة إلى رئيس برلمان أستراليا، هونت تونى سميث، من رئيس مجلس النواب المصرى، الدكتور على عبد العال لزيارة القاهرة.

كما عقد الائتلاف، عددا كبيرا من اللقاءات، مع مدير عام منظمة التجارة الدولية فى أستراليا، وأعضاء الغرفة العربية بملبورن، كما تم خلال الزيارة تدشين جمعية أصدقاء مصر فى البرلمان الأسترالى، وتم كذلك عقد لقاء مع ممثلى لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأسترالى.

وعقد الوفد خلال زيارته الحالية إلى أستراليا بحضور نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاءً مع ممثلى لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأسترالى.

وخلال اللقاء، جرى الحديث عن التغيير الكبير الذى طرأ على ملف حقوق الإنسان بمصر، وأيضًا التغير الذى طرأ على البرلمان المصرى، والقيادة السياسية التي تقود مصر إلى أن تصبح دولة حديثة.

وتطرق اللقاء كذلك إلى الأقليات، ودور المرأة فى مصر، وكان اللقاء مثمرًا للغاية.

وأكد السويدى،أن الدولة تسير بشكل سريع وجدّى فى تحقيق التحسن والانتقال بالمواطنين إلى مستوى المعيشة الطيبة، وتحسين الصحة، والتعليم، والسكن، والمياه النظيفة، والإصلاح الاقتصادى للحصول على وظيفة ملائمة ومعيشة كريمة.

كما عقد الوفد لقاء بأبناء الجالية المصرية هناك الذين طرحوا بعض تخوفاتهم، ولكن تم الرد عليها بحقيقة ما يجرى، ومن خلال إطلاعهم على الإنجازات التى تتم على أرض الواقع.

وخلال اللقاء أوضح الوفد لهم أنهم خير سفراء لمصر فى أستراليا، وتم الاتفاق على قيامهم بزيارات لدعم وطنهم، وكذلك إنشاء صفحة خاصة على "فيس بوك" لتضم أحدث الأخبار عن الساحة الداخلية ليكونوا ملمين بما يجرى أولًا بأول.

وكلل وفد ائتلاف "دعم مصر"، برئاسة المهندس محمد السويدى، جهوده خلال زيارته إلى أستراليا، بتدشين جمعية أصدقاء مصر فى البرلمان الأسترالى.

وتُعد جمعية أصدقاء مصر فى البرلمان الأسترالى قناة فاعلة للتواصل المستمر بين أعضاء البرلمان بالدولتين، لإحداث مزيد من التقارب فى وجهات النظر حول القضايا الدولية وموقف الدولتين منها.

وأوضح النائب محمد السويدى، أن لقاءات الوفد المصرى بأعضاء البرلمان الأسترالي نجحت فى إزالة أى التباس فيما يتردد من معلومات مغلوطة حول الشأن الداخلى المصرى.

يُذكر، أن وفد ائتلاف دعم مصر، زار أستراليا وقام بإجراء عدد كبير من اللقاءات مع رئيس وأعضاء البرلمان الأسترالى.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية