برلماني يتحفظ على قرار بيع أسهم الدولة في الشركات

تحفظ النائب، إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، علي قرار الدكتور شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة، جزئيًا أو كليًا في الأسواق.

وأشار "نظير" في تصريحات لـ "صدي البلد" إلى أن تحويل أسهم الدولة إلي القطاع الخاص، يعود بالسلب علي الاقتصاد المصري، وهو أمر لم تنجح فيه الدولة في عهد مبارك، والتي اتبعت نظام الخصخصة، لافتًا إلي أن الإنتاج يقل يومًا بعد الآخر، فمن الأولى أن نهتم بتطويره بدلًا من الشروع في بيع شركات الدولة.

وأضاف عضو الخطة والموازنة، أننا بلد يعتمد في الأساس علي الزراعة، ومن بعدها تأتي الصناعة، الأمر الذي يجعل الدولة تقف لتطوير المجال الصناعي، وليس الاتجاه للخصخصة، الذي من شأنه تكثيف العبء علي المواطنين، مطالبًا الدولة بضرورة شعور المواطن بتحسن في أحوال المعيشة.

وأصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرار رقم 1994 لسنة 2017 خاص ببرنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة جزئيًا أو كليًا في الأسواق إلى الآتي:

تنشيط البورصة المصرية وإضافة قطاعات جديدة فيها وزيادة سيولة سوق رأس المال

تطوير الشركات وعمل هيكلة مالية وتنشيط استثمارتها

تعزيز الشفافية والحوكمة في التعامل مع أصول الدولة وشركاتها

تحسين الكفاءات وتعزيز اتخاذ القرار على أسس تجارية

توسيع قاعدة الملكية وجذب الاستثمار الخارجي

تنويع مصادر الدخل للدولة

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية