كوثر يونس تخصص أرباح عرض فيلمها لـ«العالم كما عرفناه»

تستعد المخرجة كوثر يونس، لإصدار قرص مدمج لفيلمها الوثائقي الطويل "20 سبتمبر.. هدية من الماضي"، وذلك يوم 20 سبتمبر المقبل في سينما الزمالك التي تشهد عرض الفيلم، ومن المقرر أن تذهب أرباح العرض والأسطوانات لتمويل فيلم كوثر يونس المقبل "العالم كما عرفناه".

وتبدأ أحداث الفيلم عندما يتلقى الدكتور مختار يونس في عيد ميلاده الـ 75 أغرب هدية يمكن أن يتوقعها من ابنته الطالبة بمعهد السينما: تذكرتان إلى مدينة روما في إيطاليا، حيث يمكن أن يتاح له أخيرا أن يبحث عن حبه الضائع، باتريشيا- التي يتمنى أن يعيد إليها خاتمها الذهبي، بعد أن تخلى عنها، منذ ثلاثة وثلاثين عاما.

عرض الفيلم للمرة الأولى في الدورة الـ 37 من مهرجان القاهرة السينمائي، كما شارك في مجموعة من المهرجانات الدولية منها: مهرجان الفيلم العربي في برلين، المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير، مهرجان إنكاونترز للفيلم الوثائقي في جنوب أفريقيا، المهرجان الدولي في باتموس، مهرجان برافو في للفيلم في بوسنية، ويعرض الشهر المقبل في مهرجان بروكسل للفيلم في بلجيكا والمهرجان الدولي للفيلم بزاكورة، المغرب.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية