بالمستندات: القرموطي يكشف فساد الرسائل العلمية بجامعة القاهرة

كشف الإعلامي جابر القرموطي، عن الفساد العلمي الموجود في جامعة القاهرة، وذلك من خلال مستندات أعدها 11 أستاذَا بالجامعة وقدموها للعديد من الجهات في الدولة، منها مؤسسة الرئاسة، يتهمون خلالها زميلًا لهم في كلية دار العلوم بالسرقة العلمية.

أوضح القرموطي خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج آخر النهار ، على قناة النهار ، أن هؤلاء الأساتذة تساءلوا عن من يتستر على الفساد العلمي بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، موضحين أن هناك أستاذًا بها، امتهن السرقة في كل مراحلة العلمية، رغم ثبوتها وشطب رسالته للدكتوراه.

أضاف بحسب المستندات التي وصلته، بأن الكلية لم تقدم على فصله، ورغم وجود حكم قضائي بالسرقة العلمية إلا أنه ما زال على رأس العمل دون عقاب، موضحًا أنه تم شطب رسالته الأولى للدكتوراه لاتهامه بعدم الأمانة العلمية، وأن كل درجاته العلمية من الماجيستير إلى الدكتوراة مسروقة، وبدلًا من مجازاته على هذه السرقات تمت ترقيته.

في نفس السياق، لفت القرموطي إلى أن الأساتذة أوضحوا أن هذا الدكتور يهدد كل من يتناول سرقته العلمية، موضحًا أن إدارة الجامعة اكتفت بتشكيل اللجان دون اهتمام مطلق، كما أن العميد السابق سمح له بالسفر دون موافقة الجهات المختصة.

في نفس السياق، علَّق القرموطي على الواقعة قائلاً: وأنا بضطلع على الملف ده.. حاجة مسخرة أقسم بالله، دكتور بيسرق وبدل ما يتحاسب بيتم ترقيته!! .

وتابع: أنا بطالب الدكتور الخشت إنه يرد علينا في الموضوع ده لأن الملف ده أكيد وصله.. في حاجتين موترني من دكاترة الجامعة: السرقات العلمية والتحرش.. مش فاهم إيه اللي حاصل لبعض الدكاترة الفترة دي .

جابر القرموطي يكشف الفساد في الرسائل العلمية بجامعة القاهرة! أخر_النهار

Posted by Al Nahar

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية