الدولار يزيد مكاسبه مع تركيز المتعاملين على بيانات التضخم

صعد الدولار الأربعاء بعد تقرير أظهر أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة تعافت في أغسطس آب ومع ترقب المتعاملين بيانات تضخم أسعار المستهلكين التي تصدر غدا ويراقبها عن كثب البنك المركزي الأمريكي بينما يدرس موعد الزيادة القادمة في أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية منافسة، 0.6 بالمئة إلى 92.435 بعد أن وصل في وقت سابق من الجلسة إلى 92.53 وهو أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع.

وفي الأسبوع الماضي هوى المؤشر إلى أدنى مستوى منذ يناير 2015 بفعل مخاوف مرتبطة بالإعصار إرما وأزمة كوريا الشمالية النووية لكنه صعد هذا الأسبوع مع تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة.

وارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو الذي انخفض 0.68 بالمئة إلى 1.1884 دولار. وتسارعت وتيرة هبوط اليورو بعد أن تراجع عن 1.1950 دولار وهو مستوى فني مهم.

وأمام العملة اليابانية ارتفع الدولار إلى 110.47 ين وهو أعلى مستوى له منذ الأول من سبتمبر.

وهبط الجنيه الاسترليني 0.5 بالمئة مقابل العملة الأمريكية إلى 1.3203 دولار بعد أن كان قفز في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى في عام فوق 1.33 دولار.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية