تقنية التعرف على الوجوه FaceID على ايفون اكس لا تدعم سوى وجه واحد

يبدو أن مشاركة هاتف ايفون اكس أو إعطائه لأحد الأصدقاء لن يكون بالأمر السهل نظراً لأن تقنية ابل الجديدة للتعرف على الوجوه FaceID تدعم وجهاً واحداً فقط، بينما كان حساس بصمة الإصبع Touch ID المستخدم في إصدارات ايفون السابقة يدعم حتى 5 بصمات الأمر الذي يجعل المشاركة بين أفراد العائلة مثلاً أكثر سهولة.

وقد تحدثت ابل حول هذا الموضوع قائلة :

هناك بعض الأمور التي تحد من أداء تقنية FaceID والتي قد تؤثر على المستخدمين نوعاً ما، وأكبر هذه الأمور هي أنه خلافاً لحساس بصمة الإصبع Touch ID الذي يسمح بحفظ ما يصل إلى 5 بصمات مختلفة فإن FaceID لا تسمح إلا بوجه واحد فقط، وهذا يعني مشاركة أصعب للهاتف مع أفراد العائلة والأصدقاء.

ويجب أن نضع في اعتبارنا أن ابل أزالت حساس بصمة الإصبع على ايفون اكس بشكل كامل واعتمدت بشكل كامل على تقنية FaceID، وصرحت الشركة أن احتمال خداع هذه التقنية يصل إلى 1 بالمليون بينما كان هذا الاحتمال 1 من أصل 50000 على حساس Touch ID، وبالطبع فإن هذه النسبة ستكون منخفضة جداً للأقرباء أو التوائم الذين يملكون وجوهاً متشابهة .

على أي حال، لا نزال ننتظر كيف ستعمل هذه التقنية على أرض الواقع تماماً، وعلى المنصة يوم البارحة فشلت التقنية في التعرف على وجه كريغ فيدريغي من المحاولة الأولى، لكن هذا لا يعني أن التقنية لن تنجح.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية