أهم 8 مزايا في ايفون اكس

من المثير للاهتمام أنه رغم كمية الشائعات والتسريبات التي سبقت إطلاق ايفون اكس إلا أن الشركة تمكنت مع ذلك من مفاجأة محبيها بمعلومات جديدة أثناء حدثها الكبير يوم البارحة، فقد علمنا تماماً الشكل الذي سيبدو عليه هذا الهاتف والتصميم الرائع وشاشة OLED التي سيتمتع بها، كما علمنا أيضاً أنه سيمتلك معالجاً من نوع A11 وسعة تخزين وذاكرة وصول عشوائي أكبر من الإصدارات السابقة، لكن هناك بعض المعلومات التي كانت مفاجأة سارة للمستخدمين، وسوف نستعرض في هذا المقال أبرز السمات التي تميز ايفون اكس.

شاشة سوبر ريتينا

أخيراً أطلقت ابل أول هاتف ايفون بشاشة OLED بتقنية سوبر ريتينا، حيث يبلغ حجم هذه الشاشة 5,8 بوصة وبكثافة 458 بكسل في البوصة الواحدة، كما أنها تدعم تقنية True Tone ما يعني أنها قادرة على ضبط درجة حرارتها اللونية بالاعتماد على مدى ودرجة الإضاءة المحيطة.

عدم وجود زر قائمة رئيسية

استبدلت ابل جميع المهام التي يقوم بها زر القائمة الرئيسية بالإيماءات، فعلى سبيل المثال يسمح السحب من الأسفل نحو الأعلى بنقلك إلى القائمة الرئيسية كما يمكنك السحب من الأسفل إلى الأعلى والتوقف بفتح التطبيقات من محول التطبيقات، وقد ساهم التخلي عن زر القائمة الرئيسية بتصميم هاتف شبه خالٍ من الحواف.

التصميم

تم تصميم ايفون اكس بشكل كامل من الزجاج والفولاذ غير القابل للصدأ وهو يتوافر باللونين الأسود والأبيض.

FaceID

تعتبر FaceID تقنية للتعرف على الوجوه تستخدم نظام الكاميرا TrueDepth الذي يتمتع بثمان كاميرات وحساسات مختلفة تعمل معاً للتعرف على وجه المستخدم، وتتميز رقاقة الهاتف A11 Bionic بمحرك يشغل هذا النظام، ومن الجدير بالذكر أن النظام يستطيع التعرف عليك حتى وإن كنت ترتدي النظارات او غيرت تسريحة شعرك أو أطلقت لحيتك كما أن الإضاءة المنخفضة ليست مشكلة نظراً لوجود الأشعة تحت الحمراء.

الكاميرات

يمتلك ايفون اكس نظام كاميرات بعدسة ثنائية في الجانب الخلفي كما يدعم تثبيت الصورة البصري ما يجعله ثاني هاتف ذكي يمتلك هذه الميزة، وتمتلك الكاميرتان حساساً بدقة 12 ميغابكسل إلى جانب العديد من التعديلات التي تسمح بتطوير جودة اللون.

وضع تصوير جديد

تم تطوير وضع التصوير Portrait وإضافة ميزة تسمح بتعديل الإضاءة أثناء التقاط الصورة وذلك على كل من الكاميرا الأمامية والخلفية.

عمر البطارية

رغم الحجم الصغير إلا أن ابل تمكنت من زيادة عمر البطارية بحوالي ساعتين وذلك بالمقارنة مع ايفون 7 وليس مع ايفون 7 بلس.

الشحن اللاسلكي

أخيراً أضافت ابل دعم تقنية الشحن اللاسلكي Qi إلى هواتفها الجديدة كما ستطلق لوحة شحن جديدة أيضاً قادرة على شحن ايفون اكس وساعة Apple Watch وسماعات AirPods في الوقت ذاته.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية