حبس 3 أشخاص لإتهامهم بتكوين تشكيل عصابي للإحتيال على المواطنيين

أمرت نيابة الأموال العامة بحبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم، تخصص نشاطه في الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية بدعوى قدرتهم على تخصيص أراض زراعية.

البداية كانت بتلقى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من المواطن "عصام. م" بقيام أحد الأشخاص يدعى "سعيد"، زعم أنه موظف بإحدى الجهات الحكومية، والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ 26 ألف جنيه بتمكنه من تخصيص قطعة أرض بمساحة (100 فدان) بمنطقة الصالحية الجديد بالشرقية، وقدم له خطابا مزورا منسوب صدوره لذات الجهة، يفيد بدء اتخاذ إجراءات تخصيص قطعة أرض له.

و تبين من خلال التحريات أنه مزور تزويرًا كليًا، وأن وراء ارتكاب الواقعة المدعو "سعيد ع. ع" موظف بإحدى الجهات الحكومية، مقيم بمنطقة إمبابة بالجيزة، سبق اتهامه في 2 قضية "شيك، ضرب"، وأنه يتزعم تشكيلًا عصابيًا تخصص في الاحتيال على المواطنين راغبى استثمار أموالهم في شراء الأراضي التابعة للدولة بالمناطق الصحراوية؛ لاستصلاحها والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، ويعاونه في ذلك النشاط كلٍ من "محمود ع. م" سبق اتهامه في قضيتي "مشاجرة، ضرب إحداث عاهة"، و"عبدالرحمن ص. ع" قهوجى.

وتم ضبطهم في أحد الأكمنة التي أُعدت لهم بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، وبحوزتهم المضبوطات اثنين كارنيه باسم المتهم الأول وصورته منسوبة لإحدى الجهات الحكومية مدون فيهما وظيفته المزعومة "مزورين بالكامل"، بمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق التي أصدرت قرارها السابق.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية