مصادر: طرح أندية الأهلي والزمالك في البورصة صحيح قانونًا

قال مصدر مطلع بالبورصة، إن البورصة تدرس اتخاذ إجراءات لتشجيع الأندية الجماهيرية، وعلى رأسها الأهلي والزمالك لتداول أسهمها في البورصة.

وأوضح المصدر لـ"البوابة نيوز"، أنه يمكن منح استثناءات للشركات التابعة للأندية الحكومية من بعض شروط القيد المتعلقة بالربحية والأداء المالي، بشكل مؤقت لمساعدتها علي قيد أسهمها في البورصة.

وتقوم البورصات العالمية بمنح استثناءات للأندية الكبرى، بشرط فصل نشاط كرة القدم عن بقية الانشطة الرياضية، وذلك وفقا لقانون الاتحاد الدولي.

وقال إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة البورصة، إن طرح أندية الأهلي والزمالك يتطلب القيام بتحويل الأندية الرياضية لشركات متوافقة مع قواعد القيد، مطالبًا الحكومة بصفتها المالكة لتلك الأندية بضرورة العمل لتحويلها إلى شركات مساهمة.

وأضاف عضو مجلس إدارة البورصة أنه من الناحية القانونية فإنه لا يوجد ما يمنع الشركات المساهمة أيا كان نشاطها الأساسي من قيد أسهمها بجداول البورصة، مشيرًا إلي أن البورصة سوف تستقبل مطلع 2018، أحد الشركات التابعة لمصر للمقاصة وهي "المقاصة سبورت" والمالكة لنادي مصر المقاصة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية