المعارضة القطرية تنظم أول مؤتمراتها في لندن

ينطلق مؤتمر "قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي" بفندق الإنتركونتيننتال بمنطقة O2 في جنوب لندن، اليوم الخميس، ويضم العديد من صانعي القرار من الساسة العالميين، والأكاديميين، والمواطنين القطريين، لمناقشة أوضاع الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات ومكافحة الإرهاب في قطر، ويُنظمه رجل الأعمال والمعارض القطري، السيد خالد الهيل.

ويقوم المؤتمر، وفقًا لبرنامج يعتمد على عدة نقاط، هي بحث فكرة الإسلام السياسي، ودعم قطر للإرهاب، بالإضافة إلى العلاقة بين قطر وإيران، لكونها مصدرا رئيسيا لعدم الاستقرار الإقليمي في المنطقة، كما يتم التطرق لقناة الجزيرة كوسيلة إعلامية تعتبر بوقا للإرهابيين، والحديث حول الاقتصاد والجيوسياسة وأمن الطاقة الدولية، وتطلعات قطر للنفوذ العالمي في مقابل الديمقراطية وحقوق الإنسان، خاصة بتسليط الضوء على ملف تنظيم كأس العالم لسنة 2022.

وصرح الهيل، المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية، لقناة "العربية"، بأن المؤتمر يهدف إلى إبراز حقائق الأمور التي تشهدها قطر، وإلى إفساح المجال للتعبير عنها في ظل سياسة تكميم الأفواه التي يمارسها النظام القطري.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية