"التربية والتعليم": العالم الدراسي الحالى سيشهد ندرة فى الدروس الخصوصية

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، إن العبء الإقتصادي الموجود بالبلاد كان له تأثير علي منظومة التعليم في مصر وتسبب في إنتشار ظاهرة الدروس الخصوصية ، لافتا إلى أن وزير التربية والتعليم الحالي يسعي للقضاء علي الدروس الخصوصية بشكل مبتكر .

واضاف "خيري"، خلال لقائه ببرنامج "رأي عام"، المذاع على فضائية "ten"، اليوم الأربعاء ، تقديم الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن هذا العام سيتم الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية وفي العام المقبل سيتم القضاء علي تلك الظاهرة بتطبيق المنظومة التعليمية الجديدة ، مشيرا إلى ان تلك المنظومة التعليمية الجديدة لن تقوم علي الحفظ والتلقين وبالتالي لن يفرق الدرس الخصوصي مع مستوي الطالب .

وتابع انه سيكون هناك مجموعة أمتحانات علي مدار العام وبالتالي لن يكون هناك حاجة للدروس الخصوصية للاستعداد لإمتحان واحد فقط كما في السابق، مؤكدا انه الخطة التعليمية الجديدة ستؤتي ثمارها وإنتاج منتج تعليمي جيد بداية من عام 2018/2019 وصولا إلى 2030 سيكون هناك منتج تعليمي علي أعلي مستوي.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية