بحث استعدادات استضافة «السياحة العالمي»

اجتمع سعادة الدكتور طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، مع حسن الإبراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة في قطر، وذلك على هامش الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، والتي عقدت في مدينة تشنجدو بالصين. وخلال الاجتماع، أطلع مسؤولون بالهيئة العامة للسياحة سعادة الدكتور الرفاعي على آخر التطورات في قطاع السياحة القطري، وكذلك على الاستعدادات الجارية لاستضافة الاحتفالات الرسمية بيوم السياحة العالمي التي تستضيفها الدوحة في 27 سبتمبر. وقد وجه الرفاعي تهنئته للهيئة العامة للسياحة لحصولها على صفة الوجهة السياحية المعتمدة من قبل الإدارة الوطنية للسياحة في الصين. وكانت قطر قد حصلت على هذه الصفة في مطلع هذا الأسبوع، مما يسمح لها باستقبال السياح من الصين والترويج لقطر كوجهة سياحية داخل السوق السياحية في الصين.

وقد علَّق الرفاعي قائلاً: «أود أن أتقدم بالتهنئة إلى دولة قطر لحصولها على صفة الوجهة السياحية المعتمدة وافتتاح مكتبها التمثيلي في الصين. لا شك أن هذا الحدث المهم سوف يمهد الطريق لتطورات جديدة في العلاقات بين الصين وقطر. وتنبع أهمية هذا الإعلان من كونه يتزامن مع مجموعة من الإجراءات التي تستحق الإشادة والتي اتخذتها قطر مؤخراً من أجل تطوير قطاع سياحي مستدام وقادر على اجتذاب الزوار من شتى أنحاء العالم. إنني على ثقة تامة بأن المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في قطر 2030 سوف تواصل البناء على الأسس المتينة التي تم إرساؤها منذ إطلاق الاستراتيجية للمرة الأولى في عام 2014».

وسوف تقام احتفالات يوم السياحة العالمي في الدوحة في 27 سبتمبر تحت شعار «السياحة المستدامة- أداة للتنمية»، ومن المقرر أن يجتذب عدداً من المسؤولين المرموقين في قطاع السياحة الدولية. وسوف يشهد المنتدى أيضاً إطلاق المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في قطر.

وقال حسن الإبراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة: «بالنيابة عن حكومة قطر، أود أن أتقدم بخالص الشكر لسعادة الدكتور الرفاعي على الدعم الذي قدمه لقطر خلال فترة شغله منصب الأمين العام. إن علاقتنا المثمرة مع منظمة السياحة العالمية تشمل العديد من الجوانب المهمة لا سيما في ظل سعينا المتواصل لتطوير قطاع السياحة في قطر».

وأضاف الإبراهيم قائلاً: «ها هي الاستعدادات تجرى على قدم وساق لاستضافة الاحتفالات الرسمية بيوم السياحة العالمي في الدوحة هذا الشهر. إن هذا الحدث يكتسب أهمية مزدوجة لدولة قطر، نظراً لأن شعار الاستدامة الذي يرفعه يتناغم مع خططنا ورؤيتنا للقطاع السياحي خلال السنوات الخمسة المقبلة، والتي من المقرر أن نكشف عنها خلال الجلسة الافتتاحية لاحتفالات يوم السياحة العالمي. ونحن نتطلع إلى الترحيب بالمشاركين في المنتدى المقام ضمن الاحتفالات في دولة قطر كي نقدم لهم ضيافتنا العربية الأصيلة».

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية