وصول جميع الوفود المشاركة في أستانا-6 لبحث الأزمة السورية

وصلت إلى أستانا جميع الوفود المشاركة في الجولة السادسة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية، من بينهم 24 ممثلًا من المعارضة المسلحة، والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، والقائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي.

وقالت وزارة الخارجية الكازاخستانية، في بيان اليوم الخميس: "تبدأ الجولة السادسة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية في أستانا في 14 سبتمبر، فقد وصلت جميع الوفود المشاركة".

وأضاف البيان: "كما وصل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا ستيفان دي ميستورا، ويترأس الوفد الأمريكي ديفيد ساترفيلد، مساعد وزير الخارجية الأمريكي في ملف الشرق الأوسط، والمستشار الأردني للقضايا السياسية في وزارة الخارجية نواف يوسف، و24 عضوًا من المعارضة السورية المسلحة".

ويترأس الوفد الروسي مبعوث الرئيس الروسي لشؤون سوريا، ألكسندر لافرنيتف.

هذا ومن المخطط أن تبدأ الجولة السادسة من اجتماع أستانا الدولي حول سوريا اليوم الخميس، وشهدت أستانا يوم 13 سبتمبر، مشاورات على مستوى الخبراء لمجموعة العمل الدولية بسوريا.

ويشار إلى أن المفاوضات ستجري خلف أبواب مغلقة، وستكون مناطق خفض التصعيد في سوريا أحد المواضيع الرئيسية في المفاوضات.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية