"فولكس فاجن" ومشروعين مشتركين في الصين سيستدعون ملايين السيارات بسبب الوسائد الهوائية

تعتزم شركة "فولكس فاجن" والمشروعين المشتركين في الصين "فاو فولكس فاجن" و"سايك فولكس فاجن" استدعاء 4.86 مليون مركبة بسبب الوسائد الهوائية التى تصنعها اليابانية "تاكاتا"، وفقاً لهيئة مراقبة الجودة الصينية.

ويأتي هذا الاستدعاء بعد طلب الهيئة من صانعة السيارات الألمانية و"جنرال موتورز" و"دايملر أيه جي" المصنعة لـ "مرسيدس بنز" في وقت سابق من هذا العام أن تستدعي السيارات المزودة بوسائد هوائية من "تاكاتا".

وتقدر الهيئة أن أكثر من 20 مليون سيارة فى الصين مزودة بوسائد هوائية من "تاكاتا" تسببت في وفاة 16 شخصاً على الأقل وإصابة 180 آخرين حول العالم، بسبب انفجار هذه الوسائد بقوة مفرطة ينتج عنها شظايا خطرة.

وقالت إن "فولكس فاجن تشاينا" ستستدعي 103.573 ألف مركبة، و2.35 مليون مركبة لـ "فاو فولكس فاجن" و2.4 مليون سيارة لـ "سايك فولكس فاجن"، بدءاً من مارس/آذار من العام القادم وتستمر حتى عام 2019.

ومن بين 37 مصنعاً للمركبات تضرروا من قضية الوسائد الهوائية المعيبة فى الصين، استدعى 24 مصنعاً للسيارات 10.59 مليون سيارة في نهاية يونيو/حزيران الماضى، وأعد خمسة آخرين خططاً لاستدعاء 1.26 مليون مركبة.

وسلمت "فولكس فاجن" 3.98 مليون سيارة في الصين العام الماضي بزيادة 12.2% عن عام 2015 مما جعلها أكبر شركة أجنبية لصناعة السيارات في البلاد.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية