5 أسباب تدفع الزوجين إلى الطلاق.. "إفشاء الأسرار والعنف الجسدي"

في الحياة الزوجية، تبرز العديد من المشكلات بمرور الزمان، فمنها ما يظل أثره في أذهان الزوجين، والآخر يختفي بمجرد الحل، وبرزت أغلب المشاكل في العديد من قضايا الطلاق التي تعقد يوميًا في ساحات القضاء، ما بين خيانة زوجية وإفشاء الأسرار للأصدقاء وبخل.

وترصد "أهل مصر" خلال التقرير التالي أبرز 5 مشكلات على المرأة أن تبتعد عنها لعدم حدوث تصادم في الزواج..

- غياب الثقة:

من أحد أسباب انهيار الزواج، هو ظهور عدم ثقة بين الزوجين، فبمجرد اختفاءها تظهر حالة من شكوك والتغيرات في مسار العلاقة الزوجية، ويعقبه مشكلات عديدة تنتهي بخسارة الشريك، ويشعر أي من الطرفين بالنفور من العلاقة.

- الإفشاء بالأسرار:

وظهرت مشكلة إفشاء أسرار العلاقة الزوجية والمشكلات خارج المنزل كأحد أسباب الطلاق في الآونة الأخيرة، فكثيرًا ما يلجأ الطرفين إلى أحد الأصدقاء للبوح لهم بما يشعر به من ضيق أو ما يمر به من مشكلات، لتظهر مشكلة جديدة وهي تدخل طرف ثالث كثيرًا ما يعجز عن حلها ويخلق مشكلة جديدة تصل إلى الانفصال.

- العنف الجسدي:

من أخطر ما يمكن أن يضرب العلاقة الزوجية، هو الإيذاء الجسدي للمرأة أو للرجل التي تبدأ بخلق الكراهية التي لا تغفر، ففي المجتمع الشرقي كثيرًا ما تلجاء الرجال إلى معاقبة المرأة بالعنف والضرب، أو كذلك الإيذاء عن طريق الإهانة والشتائم، فتعتبره المرأة أنه بداية لكراهية الزوج لها، وأن الحياة الزوجية لا يمكن أن تستمر.

- ملل في العلاقة:

بمرور الوقت يغفل الزوجه عن الزوج الاهتمام بالأسرة والبقاء معظم الوقت في العمل، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالملل، فبمجرد شعور أي من الطرفين بالملل يبدأ العد العكسي لنهاية الزواج أو محاولة أي من الطرفين البحث عن التجديد خارج المنزل، ليكون في نهاية المطاف الحل عند الساحة القضائية أو الماذون.

- المسائل المالية:

لا يمكن للحياة الزوجية أن تستمر من دون المال، والمسائل المالية هي الإدارة الفعلية للأسرة، واعتبرته الكثير من الزوجات من أحد أسباب الطلاق لعدم قدرتها علي تحمل المسئولية المالية وكيفية إدارة المال، فتسبب سوء إدارة المال إلي الطلاق، سواء بعدم قدرة الزوج، أو الزوجين معا، على الوفاء بمتطلبات الأسرة، أو بسبب الاختلاف في المزاج وترتيب أولويات الإنفاق بين الزوجين، أو عندما تتراكم الديون بسبب سوء إدارة ميزانية الأسرة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية