أسبوع شباب الجامعات الـ11 يستقبل وفود 26 جامعة.. 6 آلاف طالب يجوبون المنوفية حاملين رأس نفرتيتي.. و تامر حسني يحيي حفل الاحتفالات.....

أسبوع شباب الجامعات

استهل المشاركون في أسبوع شباب الجامعات المصرية الـ11 فعاليات الملتقى بكرنفال مهيب أنطلق من أمام مقر الإدارة العامة لجامعة المنوفية، أمس الأربعاء، مرورًا بمدينة شبين الكوم، ووصولا إلى مبنى الإدارة العامة لرعاية الشباب واستاد جامعة المنوفية، والذي سوف تقام عليه فعاليات أسبوع شباب الجامعات المصرية الحادى عشر، تحت شعار شبابنا مستقبلنا ، والمقرر انطلاقه خلال الساعات القليلة القادمة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحضور وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة، وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب.

حيث بدأ الكرنفال، بحضور مايقرب من 6000 طالب وطالبة من طلاب الجامعات المصرية، يتقدمهم رؤوساء الجامعات وحملة الأعلام، يحملون رأس نفرتيتي.

وقام الطلاب المشاركين بالكرنفال، برفع لافتات وماكتيات للتعريف بجامعتهم، حاملين شعار معا نبنى مستقبلنا كما رفعت شباب جامعة سيناء شعار لا للإرهاب .

وتقدم الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، ورؤساء الجامعات المصرية، وعدد من القيادات الشعبية والأمنية بمحافظة المنوفية، كرنفال الجامعات المصرية المشاركة في أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر، المقام بجامعة المنوفية خلال الفترة من 14 إلى 19 سبتمبر الجاري.

ويشارك في الأسبوع 24 جامعة مصرية، بالإضافة للمعاهد والجامعات الخاصة والذي بدأت فعالياته مساء أمس من ستاد شبين الكوم مرورًا بالشوارع الرئيسية بالمحافظة معلنًا عن بدء فعاليات الأسبوع.

وقدمت الجامعات المصرية عروضًا من الفلكلور الشعبي عن طبيعة البيئة الخاصة بكل محافظة وإقليم تنتمي له كل جامعة وقدمت جامعة المنيا رأس نفرتيتي شعار محافظة المنيا يحيطها فتيات الجامعة بالزي الفرعوني والشباب بالزي الريفي الخاص بالمحافظة.

وتبدأ اليوم مسابقات الأسبوع حيث يقام الافتتاح في السابعة مساءًا على استاد شبين بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي .

وكان الدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب والمستشار الإعلامي لرئيس جامعة المنوفية، أكد أن الجامعة استقبلت وفود 26 جامعة مصرية مشاركة في فعاليات أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر.

وتشارك جامعة عين شمس بفاعليات مهرجان أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر الذي سينطلق اليوم الخميس، وتستضيفه جامعة المنوفية.

وسيتقدم وفد جامعة عين شمس الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، والدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى ما يزيد عن 120 طالبا وطالبة من أبناء جماعة عين شمس للمشاركة في فاعليات الأسبوع المختلفة الرياضية والفنية والثقافية والعلمية والاجتماعية ونشاط الجوالة.

وتستمر فعاليات الأسبوع الجامعي حتى 19من سبتمبر، بمشاركة أكثر من 25 جامعة مصرية من بينهم جامعات القاهرة وحلوان والإسكندرية والفيوم والمنيا وطنطا وبورسعيد وسوهاج وأسوان وبنها وقناة السويس وجامعة جنوب الوادي.

ويحيي النجم تامر حسني حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات للمنافسات الرياضية والألعاب الأولمبية بجامعة المنوفية الخميس المقبل بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وتحت إشراف الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية ويتم خلال هذا الأسبوع مجموعة من المنافسات الرياضية بين شباب الجامعات على مستوى الجمهورية.

ويتم خلال هذا الحفل تكريم أبطال مصر في البطولات العالمية ومنهم رحمة خالد السباحة وبطلة مصر والعالم البارالمبية، وأحمد عدلي بطل العالم في الشطرنج، وياسمين حمدي بطل مصر والعالم في الكاراتيه، وكابتن أحمد طارق بطل العالم في رمي المطرقة، وكان هناك تكريم للعديد من أبطال مصر في مجالات أخري ولكنهم اعتذروا لوجود العديد من الارتباطات بمعسكرات التدريب لبطولات عالمية.

وعلى هامش الفاعليات يعقد المجلس الأعلى للجامعات جلسته تزامنًا مع بدء منافسات الأسبوع الحادي عشر بمقر إدارة الجامعة في العاشرة من صباح الغد.

وينطلق وفد جامعة المنيا المكون من 140 طالب وعضو هيئة تدريس ومشرف ومدرب للمشاركة في فعاليات أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر، والمقرر إقامته بجامعة المنوفية خلال الفترة من 14 وحتي 19 من سبتمبر الجاري، بمشاركة 24 جامعة حكومية، بالإضافة إلي وفود الجامعات الخاصة والمعاهد، حيث وصل فريق جامعة المنيا للجوالة والمرشدات إلي جامعة المنوفية، ليبدأ أعمال التشوين وأنشطة الجوالة، ويتوالي وصول باقي الوفد بدءً من الغد للمشاركة في فعاليات الأسبوع.

وأكد الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، بأن الجامعة ستشارك في العديد من الانشطة والفعاليات، وعلى رأسها النشاط الرياضي، والثقافي، والفني، والاجتماعي، والنشاط العلمي، والجوالة، والمرشدات، كما ستشارك الجامعة في الكرنفال العام الذي ستقيمه جامعة المنوفية يوم الأربعاء القادم، ليجوب محافظة المنوفية معلناً عن ثقافات محافظات مصر المختلفة التابعة لها الجامعات المصرية، حيث سيشارك شباب جامعة المنيا بالزي الفرعوني، الذي يمثل طابع الجامعة، يتقدمهم تمثال نفرتيتي شعار المحافظة.

وأضاف الدكتور مصطفي عبد النبي نائب رئيس جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب، بأن الجامعة ستشارك في النشاط الرياضي في مسابقات خماسي كرة القدم واليد طلبة، وتنس الطاولة طلبة وطالبات، والكرة الطائرة طالبات، كما ستشارك في النشاط الثقافي في مجال القصة، والمقال، والشعر، والقرآن الكريم، والأحايث النبوية، ومجلات الحائط، والمعلومات العامة، وبحث ديني وثقافي، كما ستشارك في المجال الفني بفريق الكورال، وفي مجال الفنون التشكيلية في النحت، والتصوير الضوئي، والأشغال الفنية، والجرافيك، والتصوير الزيتي، والرسم، مضيفاً بأن الجامعة ستشارك في مسابقة الطالب والطالبة المثالية، والشطرنج طلبة وطالبات، والبحوث الاجتماعية، وزيارة لبعض المؤسسات الاجتماعية بمحافظة المنوفية، وذلك في المجال الاجتماعي، أما في نادي العلوم فستشارك الجامعة في...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية