مودى وآبى يطلقا العمل بمشروع القطار فائق السرعة بولاية جوجارات الهندية

أطلق رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى ونظيره اليابانى شينزو آبى اليوم الخميس، أعمال إنشاء مشروع القطار اليابانى فائق السرعة بولاية جوجارات الهندية والذى من المقرر أن يربطها بمدينة مومباي.

وذكرت شبكة "إيه بى سي" الأمريكية أن مودى وآبى وضعا حجر الأساس لمعهد تدريب سيتم إنشاؤه بمدينة فادودارا بالولاية لتدريب قرابة 4 آلاف شخص على تشغيل القطار فائق السرعة الملقب بـ"الرصاصة".

وقال آبى الذى يزور الهند حاليا "إن قوة الهند تصب فى مصلحة اليابان كما أن قوة اليابان تصب بمصلحة الهند"، وذلك فى أعقاب مراسم وضع الأساس.

وسيتم إنشاء سكة القطار على طول 500 كيلومتر بقرض يابانى يبلغ 17 مليار دولار أمريكى ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع بحلول عام 2022.

ومن المقرر أن يربط القطار مدينة أحمد أباد بمدينة مومباى العاصمة المالية للهند، ويرى محللون أن مشروع القطار فائق السرعة سيعطى دفعة لتطوير البنى التحتية بالمنطقة الصناعية سريعة النمو بغرب الهند ويسهم فى النمو الاقتصادى ويقلل من التكدس بالمدن المزدحمة.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية