الصناعات الهندسية تطالب الحكومة بوقف تصدير خام النحاس

خاطبت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، الجهات المعنية لوقف تصدير خام النحاس والخردة.

وطالب رئيس الغرفة، محمد المهندس، بزيادة الرقابة على الجمارك لسد الثغرات التى تعيق توفير تلك الخامات وتؤثر بالسلب على الصناعات المرتبطة بخام النحاس، لأنها صناعات كثيفة العمالة.

وقال إن الغرفة تتلقى عددا من شكاوى المصنعين تفيد بأن هناك نقصا شديدا لتلك الخامات للمصانع المحلية، ما يعيق قدرتها على التشغيل.

وأوضح أن من أهم تلك المصانع الأدوات الصحية والخلاطات والأواني المنزلية والنجف وغيرها من الصناعات المهمة للقطاع.

وأكد المهندس، على أهمية حل تلك الأزمة بوقف تصدير تلك الخامات وإعادة تصنيعها وتصديرها فى صورة منتج نهائى، مما سيساهم فى زيادة الحصيلة الدولارية لخزينة الدولة، فضلا عن انعكاس ذلك إيجابيا على سعر المنتج النهائي للمستهلك.

زادت صادرات مصر من الصناعات الهندسية والإلكترونية بنسبة 10.3% حتى نهاية نوفمبر لتصل 2.362 مليار دولار، مقابل 2.142 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحصل قطاع الصناعات الهندسية على 17% من برامج المساندة التصديرية المقدمة من صندوق تنمية الصادرات خلال العام المالي 2016-2017، والذي سجلت خلاله برامج المساندة الإجمالية نحو 8.3 مليار دولار، كما استفاد منه نحو 2058.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية