تعرف على القائمة الكاملة لأجهزة لاب توب كروم بوك المصابة بثغرة Meltdown

أصبحت ثغرتا Meltdown وSpectre الأمنيتان محور حديث العالم فى الآونة الأخيرة، خاصة وأنهما يؤثران على معظم شرائح معالجات Intel وAMD وARM، ونشرت جوجل قائمة بأجهزة لاب توب كروم بوك التى تأثرت بالثغرة لكن تم تصحيحها فى النهاية.

معالجات لاب توب كروم بوك

وفقا لما نشره موقع androidpolice الأمريكى، نشرت شركة جوجل اليوم قائمة أجهزة لاب توب كروم بوك على موقع Chromium Wiki والتى أشارت من خلاله إلى أن جميع النماذج آمنة بالفعل أو لم تتأثر بالثغرات لكن رغم ذلك يظهر أجهزة لاب توب كروم بوك ويضم أمامه علامة EoL والتى تعنى أن فترة الدعم الخاصة بها انتهت، وهو ما يعنى أيضا أنها لم تعد معتمدة، أما فيما يتعلق بثغرة Spectre فإن الأمر أكثر تعقيدا.

يذكر أن جوجل من الشركات التى استجابت سريعا لحماية أجهزتها المختلفة سواء لاب توب أو هواتف أندرويد، بمجرد الكشف عن وجود ثغرات أمنية داخل المعالجات التى تصنعها شركات متعددة على رأسها "إنتل"، والتى تحمل اسم Meltdown وSpectre، وقد أطلقت الشركة تصحيح أمنى فى وقت سابق لهواتفها الذكية شمل بعض المزايا التى تتصدى لمخاطر هذه الثغرات، وقالت إنها أصدرت تصحيحات لشركاء أندرويد.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية