تطعيم أكثر من 13 ألف طفل خلال اليوم الأول للحملة القومية ضد شلل الأطفال بجنوب سيناء

تابعت الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال عملها لليوم الثاني علي التوالي، بجميع المدن والوديان والتجمعات البدوية بمحافظة جنوب سيناء؛ لتطعيم الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات.

وأعلن الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، خلال بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن الحملة انتهت خلال اليوم الأول من تطعيم 13 ألفا و400 طفل، على مستوى كافة المدن والقرى والتجمعات التابعة للمدن، مشيرًا إلى أن العدد المستهدف للتطعيم خلال هذه الحملة هو 22 ألف و622 طفلًا.

وأكد أبو هاشم ، أن مديرية الصحة قد خاطبت جميع رؤساء المدن للتعاون مع فرق التمريض وأعضاء الحملة وتوفير سيارات تسمح بالتجول داخل المدقات الجبلية؛ للوصول إلى فئة الأطفال المستهدفة داخل التجمعات الجبيلية، مضيفًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي أي شكاوى سواء من المواطنين أو أطقم التمريض.

جدير بالذكر أن مديرية الصحة بجنوب سيناء وفرت أكثر من 24 ألف جرعة تطعيم، أي أكثر من المستهدف، وذلك للطوارئ، كما قامت بتشكيل 112 فرقة تمريض، و50 مشرفًا تم تقسيمهم إلى فرق متحركة وأخرى ثابتة؛ للتجول داخل جميع الأحياء و الوديان والتجمعات البدوية وروضات رياض الأطفال التابعة للتربية والتعليم وكذلك الحضانات الأهلية، مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية