أكدت زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية والتنوّع الاقتصادي الدكتورة سحر نصر تعلن بداية مشروع "شعاع" الإماراتي في السوق المصرية

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن بدء نشاط مجموعة "شعاع" الإماراتية للخدمات المالية في السوق المصرية عن بدء عملها في السوق المصرية باستثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه مشيرة إلى أن تعديلات سوق المال وقانون الشركات سيسمح بجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وزيادة تنافسية الاقتصاد وتعزيز التنوع الاقتصادي.

وقال محمد فريد رئيس البورصة المصرية إن سوق المال لها دور كبير في توسيع قاعدة ملكية الشركات وتنشيط الاقتصاد والالتزام بقواعد الإفصاح والحوكمة، مشيرًا إلى استهداف زيادة معدلات التداول في البورصة وتنويع الأدوات المالية من خلال المشتقات المالية وفق مصادر صحافية.

وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع" للخدمات المالية في أبوظبي إن بدء نشاط الشركة في مصر يؤكد الثقة في السوق المصرية والإجراءات الإصلاحية المتخذة من قبل الحكومة المصرية، مؤكدًا أن السوق المصرية من الأسواق الواعدة التي تزخر بالفرص الاستثمارية والإمكانيات الهائلة.

وقال إن الشركة عملت على بناء شبكة علاقات قوية للعلاقات والشراكة مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، ونعمل على اتخاذ مصر مركزًا للتوسع في المنطقة، حيث إن الشركة تسعى إلى الاستفادة من التطورات التي تشهدها السوق المصرية وفي مقدمتها طرح بعض الشركات العامة في أسواق المال والتي يصل عددها إلى نحو 250 شركة، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف التحول إلى بنك استثماري في مصر وتوسيع حجم عملياتها.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية