نتيجة قرعة الحج 2018 حسب الرقم القومي موقع بوابة الحج المصرية hij.moi.gov.eg اسماء الفائزين

سوف تتيح وزارة الداخلية في غصون ساعات قليلة نتيجة قرعة الحج 2018، والتي مقرر لها أن يتم إجراءها بجميع محافظات الجمهورية على مدار أسبوع كامل لتبدأ غدا الثلاثاء الموافق 13/3/2018 في مديريات الأمن بمحافظة دمياط، كفر الشيخ، جنوب سيناء، الوادي الجديد وأسوان، وسوف تنتهي يوم الاثنين الموافق 19 مارس الجاري.

نتيجة قرعة الحج 2018

تستعد مديريات الأمن لإعلان نتيجة قرعة الحج 2018 واختيار الحجاج الفائزين بموسم الحج للحصول على التأشيرة بعد إجراء قرعة علنية طبقا للموعد المحدد لكل مدينة على حدة والتي نوضحها لكم، ولقد أغلقت وزارة الداخلية باب التقديم إلى قرعة الحج لعام 2018-1439 يوم الخميس 8 مارس بعد استقبال 79 ألف حاج منذ بدء التقديم على حج القرعة في مصر.

بوابة الحج المصرية الإلكترونية

يكون الاستعلام إلكترونيا حول نتيجة قرعة الحج ومعرفة أسماء الحجاج الفائزين بجميع محافظات مصر، والتي نتابعها لكم يومياً فور انتهاء القرعة العلنية التي تجريها المحافظة في القاعدة الرسمية لها وفي حضور اللواء مدير الأمن وعدد كبير من الأهالي المتقدمين، ثم تعلو أصوات الفرحة بين الفائزين، وسيتم توفير لكم الأسماء في وقت لاحق.

نوفر لكم رابط رسمي لدخول بوابة الحج المصرية للاستعلام عن قرعة الحج 2018 من هنا .

مواعيد إجراء قرعة الحج بالمحافظات

الثلاثاء الموافق 13-3-2018 تجريها مديريات أمن ( محافظة أسوان، جنوب سيناء، الوادي الجديد، دمياط، كفر الشيخ).

الأربعاء الموافق 14-3-2018 تجرى القرعة بمديريات أمن( محافظة بورسعيد، البحيرة، أسيوط، المنوفية، الأقصر).

الخميس الموافق 15-3-2018 قرعة حج مديريات أمن ( محافظة الإسماعيلية، الإسكندرية، المنيا، قنا، الغربية).

السبت الموافق 17-3-2018 مديريات أمن محافظات ( الدقهلية، مطروح، سوهاج، بني سويف، السويس).

الأحد الموافق 18-3-2018 قرعة حج مديريات محافظة ( الشرقية، الفيوم، الجيزة، البحر الأحمر).

الاثنين الموافق 19-3-2018 تعقد مديريات أمن محافظات ( القاهرة، القليوبية، شمال سيناء).

تفاصيل موسم الحج في مصر للفائزين

والجدير بالذكر أن موعد سفر أول فوج من الأفواج إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج سوف يكون في النصف الثاني من شهر ذي القعدة، وتوفير كافة التعاقدات مع الفنادق وكذلك توفير خيام مكيفة لتوفير سبل الراحة لجميع الحجاج في قرعة الحج خلال العام الحالي، ولقد وفرت وزارة الداخلية فرصة عظيمة عند فوز الابن يمكنه إعطاء مكانه في الحج إلى أحد والديه.

وتبلغ حصة مصر من الحجاج خلال الموسم الحالي 78 ألف حاج، ويصل عدد حج وزارة الداخلية إلى 22 ألف و500 حاج، وقد اشترطت وزارة الداخلية في الحجاج المتقدمين أن يكون مصري الجنسية ولا يقل السن عن 25 عاما، أما عن السيدات فيجب أن يكون معهن محرما، ولكن السيدات فوق 45 عاما يسقط شرط المحرم، كما يمكن للمتقدم أن يحصل على مرافق واحد من سن عمر يوم، ويجب إرفاق صلة القرابة للحاج.

سوف يستعلم الحجاج الفائزين اليوم عن نتيجة قرعة الحج 2018 بإدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما ثم معرفة القبول في فرصة الحج خلال هذا العام، وسيتم تغطية القرعة في دمياط وكفر الشيخ فتابعونا بعد قليل.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية