"الكويت المركزي" يوافق لـ"برقان" على استرداد سندات بـ100 مليون دينار

الكويت - مباشر: أعلن بنك برقان عن حصوله على موافقة من بنك الكويت المركزي مؤرخة في 8 مارس 2018، على طلب البنك لاسترداد سندات الشريحة الثانوية الثانية (Lower Tier 2) التي تم إصدارها في 27 ديسمبر 2012.

وأوضح البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن السندات محل الاسترداد تبلغ قيمتها 100 مليون دينار ولمدة 10 سنوات قابلة للاسترداد بعد انقضاء فترة 5 سنوات من تاريخ الإصدار بشرط موافقة البنك المركزي.

وأشار البنك في البيان إلى أن الرصيد المُتبقي من تلك السندات يبلغ 72.8 مليون دينار.

وذكر "برقان" أنه وبعد إصدار السندات في عام 2012، أصدر البنك المركزي تعليمات بخصوص كفاية رأس المال وفقاً لمتطلبات (بازل 3)، حيث أنه وفقاً للتعليمات المُشار إليها فقد تم استبعاد السندات المذكورة من رأس المال الرقابي وانعكس ذلك في احتساب معيار كفاية رأسمال البنك.

وأضاف أن ذلك الاستراداد بعد القيام بإرسال إخطار خطي لا تقل مدته عن 30 يوماً ولا تتجاوز 60 يوماً، باسترداد جميع السندات (وليس جزءاً منها فقط) وفقاً للشروط والأحكام بقيمتها الاسمية إضافة إلى الفوائد المُستحقة عليها.

ولفت إلى أن الأثر المادي للمعلومة الجوهرية السابقة على المركز المالي للبنك يتلخص في أن سندات رأسمال الشريحة الثانية تمثل حالياً مصادر تمويل باهظة التكلفة للبنك، وبالتالي فإن استرداد هذه السندات سوق يُقلل ويُحد من تكاليف التمويل.

وأنهى سهم "برقان" جلسة اليوم بالبورصة متراجعاً 0.35% عند سعر 285 فلساً، وذلك بتداول 1.13 مليون سهم بقيمة 322.9 ألف دينار تقريباً.

للمزيد ...

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف سندات "بنك برقان"

"كابيتال إنتليجنس" ترفع تصنيف سندات دين "بنك برقان" إلى "-A"

"المركزي" يوافق لـ"بنك برقان" باسترداد سندات بقيمة 100 مليون دينار مواضيع ذات صلة سندات

المصدر: مباشر

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية