وزيران إسرائيليان يهددان بمواصلة التحرك ضد إيران بسوريا

هدد وزيران إسرائيليان اليوم الأحد بأن إسرائيل ستواصل "تحركاتها" ضد إيران لمنعها من التمدد داخل سوريا بعد مضي أسبوع على قصف مطار التيفور العسكري قرب تدمر والذي قتل فيه 4 إيرانيين بينهم عقيد وقالت موسكو إن إسرائيل وراءه.

وقال وزير الامن الداخلي جلعاد اردان العضو في الحكومة الامنية المصغرة "الكابينيت" لإذاعة الجيش الاسرائيلي "سنواصل التحرك ضد أي تمركز عسكري لإيران في سوريا يشكل تهديدا لأمن إسرائيل".

بدوره قال وزير التعليم اليميني نفتالي بينيت العضو أيضا في "الكابينيت" ان اسرائيل تملك "حرية تحرك كاملة".

وأضاف بينيت "لن نسمح لإيران بالتمركز في سوريا لا يمكن أن تصبح حدودنا الشمالية ساحة مفتوحة لبشار الاسد" .

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن غداة الهجوم الثلاثي على مواقع عسكرية للنظام السوري فجر السبت "دعمه الكامل" خلال اتصال مع نظيرته البريطانية تيريزا ماي.

وقال نتنياهو خلال الاتصال إنه يجب "منع الدول والعناصر الارهابية من الحصول على القوة النووية" من خلال الامتناع عن "التساهل" معها.

وكانت موسكو قالت إن إسرائيل هاجمت مطار التيفور العسكري التابع للنظام السوري والذي تتواجد به قيادة عسكرية إيرانية تتبع الحرس الثوري.

وقالت تقارير غربية إن القسم الإيراني في المطار تتواجد به قيادة عمليات للطائرات المسيرة بدون طيار وأدت الضربة إلى تدميره ومقتل 4 من منتسبي الحرس الثوري الإيراني بينهم ضابط برتبة عقيد.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية