نجومية «صلاح» تناطح ميسى ورونالدو على لقب الأفضل فى العالم

وسائل الإعلام: انتهى عهد القطبين الوحيدين.. والملك المصرى طراز فريد

يبدو أن الطفرة غير العادية التى يحققها نجم مصر محمد صلاح مع فريق ليفربول الانجليزى على الصعيد المحلى والأوربي، جعلت دفة الحديث عن اختيارأحسن لاعب فى العالم لا ينحصر بين فرسى الرهان على مدار المواسم الماضية بين ليونيل ميسى الأرجنتينى والبرتغالى كريستيانو رونالدو، فقد أشارت وسائل الإعلام العالمية إلى أن الصراع سيمتد ليشمل الفرعون المصري.

وأضافت أن صلاح بات اللاعب الوحيد الذى جعل ميسى خلفه فى الترتيب على مستوى عدد الأهداف المسجلة، كما أنه مع رونالدو فى مقدمة الهدافين الخمسة الأوائل على مستوى قارة أوروبا، وجرت مقارنة بين النجمين على ضوء النتائج والأداء حيث كشفت عن أن بيكاسو الكرة المصرية سجل أهدافا أكثر من رونالدو هذا الموسم وصلت إلى 30 هدفا فى 32 مباراة شارك فيها أى نحو ألفين و574 دقيقة فى حين أن نظيره البرتغالى سجل 23 هدفا خلال ألفين و95 دقيقة مع الريال. وتناولت المقارنة عدد التمريرات المؤثرة التى ساهم بها كل منهما حيث تفوق النجم المصرى أيضا، فقد ساهم فى خلق 55 فرصة بينما بلغت نسبة رونالدو 38 فرصة، وأنه تميز أيضا فى دقة التصويب حيث نال رونالدو نسبة 56% بينما بلغت نسبة صلاح 62%، وأنه على مستوى دورى الأبطال فإن هداف الريال سجل 15 هدفا خلال 900 دقيقة أى بمعدل هدف كل 60 دقيقة، فى حين أن الملك المصرى أحرز ثمانية أهداف فى عشر مباريات بمعدل هدف كل 91.8 دقيقة.

فى نفس الوقت أكد روبي فاولر، نجم ليفربول الإنجليزى السابق أن صلاح يعد ثروة قومية.. مشيرا خلال تصريحاته لصحيفة ميرور الإنجليزية: صلاح يستحق منافسة ميسى ورونالدو على الكرة الذهبية . وأضاف: نجم مصر يمكنه الفوز بجائزة أفضل لاعب من الاتحاد الدولى لأن مدربى المنتخبات يصوتون إضافة إلى الصحفيين، قائلا: صلاح تطور مع ليفربول وأصبح من اللاعبين ذوى الطراز الفريد .

وقال لقد حمل آمال بلاده وسجل هدفين ليقودهم إلى كأس العالم للمرة الثالثة إنه ثروة قومية وأعتقد أن مدربى المنتخبات سيتفهمون ذلك أكثر من الصحفيين.. إنه لاعب رائع إنه ليس رأى مشجع أحمق لفريق ليفربول لكنه من مهاجم يستطيع تمييز اللاعب المميز .

فى الوقت ذاته أكد كيفين دى بروين صانع العاب مانشستر سيتى الإنجليزى ان منافسة صلاح على جائزة افضل لاعب فى الدورى هذا الموسم صعبة.. وقال فى تصريحات لوسائل اعلام أمريكية اعتقد ان صلاح يستحق الفوز بالجائزة، سأختاره لو كان غير مسموح لى باختيار لاعب من فريقي .

واعترف دى بروين بقوله: لقد كان موسما رائعا لصلاح ومن الوارد بشدة أن يتوج بالجائزة، عندما تنافس لاعبا يسجل هذا العدد من الأهداف فربما لن تفوز بجائزة ينافسك فيها .

واختتم زميل صلاح السابق فى صفوف تشيلسى الإنجليزى تصريحاته أنه سعيد بما قدمه الموسم الحالى ومساهمته مع زملائه فى تصدر مانشستر سيتى لترتيب الدورى الإنجليزى واقترابهم بشكل كبير من حسم اللقب.

من ناحية أخرى أثنى الحساب الرسمى للدورى الإنجليزى البريمييرليج على استمرار تألق صلاح وتربعه على عرش هدافى الدوري، مؤكدا أنه تفوق على كل اللاعبين الأفارقة فى تاريخ البطولة.

من ناحية أخرى أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى انجلترا لعام 2018.. وضمت القائمة 6 لاعبين وهم: محمد صلاح نجم ليفربول، وهارى كين لاعب توتنهام، ودافيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد، وثلاثى مانشستر سيتي، كيفين دى بروين ودافيد سيلفا وليروى ساني.

على جانب آخر سلطت الصحافة الإسبانية، الضوء على تفوق النجم المصرى فى صراع الحصول على جائزة الحذاء الذهبي ، التى تمنح لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بدوريات أوروبا هذا الموسم على ميسى نجم برشلونة الإسباني. وذكرت صحيفة ماركا ، أن صلاح نجح فى استعادة زمام السيطرة على جائزة الحذاء الذهبي ، بعدما رفع رصيده من الأهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى عند 30 هدفاً، بينما توقف رصيد ليونيل ميسى عند 29 هدفاً فى الدورى الإسباني. أما صحيفة موندو ديبورتيفو ، فقالت إن صلاح عاد لقمة الصراع المشتعل على جائزة الحذاء الذهبي ، بتسجيله 30 هدفاً فى الدورى الإنجليزي، بينما تراجع ميسى للمركز الثاني.. ويتم حسم جائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى أوروبا كل عام من خلال ضرب عدد الأهداف فى عدد نقاط 2 أو 1.5 أو 1 وفقاً لمستوى الدورى الذى يلعب به اللاعب.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية