الجزائر تُطلق قمرًا صناعيًا لمكافحة التجسس

أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الإثنين 11 ديسمبر، بإطلاق الجزائر قمر صناعي متعدد المهام من قاعدة بالصين ، مخصص لخدمات الإنترنت ومكافحة التجسس .

وأصدرت وكالة الفضاء الجزائرية بيان بشأن القمر الصناعي الجديد المسمى" ألكوم سات1"، والذي تم إطلاقه في حدود الساعة 16:00 ت.غ من منصة الإطلاق شيشانغ المتواجدة بمقاطعة سيشوان (جنوب غرب بكين).

ووفق ذات المصدر "العملية تليها فترة تتراوح بين 3 و6 أشهر لتنفيذ مراحل وضع القمر الاصطناعي في الموقع و إجراء الاختبارات في المدار قبل الاستغلال الميداني".

وأكدت الوكالة أن "ألكوم سات-1" يعتبر "أول قمر اصطناعي جزائري للاتصالات ويعد أداة قيَمة متعددة المهام، توفر تغطية وطنية و إقليمية (شمال إفريقيا و منطقة الساحل)".

وسيمكن من "تحسين الاتصالات السلكية واللاسلكية واستقبال العديد من برامج البث الإذاعي والتلفزي إلى جانب توفير خدمات الإرسال الصوتي والإنترنت ذات التدفق العالي والتعليم عن بعد والطب عن بعد وخدمة التداول بالفيديو".

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية ، " أن هذا القمر الصناعي "سيعمل على حماية البلاد من أي محاولة للتجسس إلى جانب حفظ معطيات الإتصالات وقد تم بناء محطتين للرقابة بالمدية (وسط) وورقلة (جنوب) للتحكم فيه".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية