ابتكار سوار ذكي لمواجهة التحرش الجنسي

تمكنت باحثة في جامعة «الآباما» الأمريكية، من ابتكار سوار ذكي جديد وغير تقليدي لمواجهة التحرش الجنسي أو أي هجوم مباغت، حيث يمكن للسوار الذكي تنبيه قوات الأمن والسلطات من دون الضغط على زر إذا ما تعرض مرتدوه لهجوم، وذلك من خلال مراقبة العلامات الحيوية للشخص الذي يرتديه والتقاط التعديلات التي تشير إلى تعرضه للهجوم.

ويطلق السوار الذكي، تنبيهات قائمة محددة سلفًا من الاتصالات والشرطة إذا شعر أن مرتديه يتعرض للأذى، كما يصدر إنذارًا عاليًا، وهو مجهز بأضواء حمراء مبهرة تهدف إلى تخويف المهاجم أو الحصول على انتباه الآخرين في المنطقة المجاورة.

ووفقا لـ«ديلي ميل» البريطانية، يضم السوار الذكي، أجهزة استشعار مرتبطة بنظام تخصيص المواقع العالمي وأجهزة أخرى، كما يتصل بهاتف مرتديه عبر البلوتوث إذا ما رصد أي هجوم مادي.

ولا يزال السوار الذكي الجديد في مرحلة النموذج الأول، ويقدر ثمنه بأربعين دولارًا.

ويرجوا فريق البحث الذي ترأسه طالبة الماجستير أيون باتيل مع الأستاذ المشارك الدكتور رجب حسن الذي أخذ بتوجيه الباحثة، في أن يمنع الجهاز الجديد الهجمات الجنسية التي تعتبر شائعة في حرم الجامعات مثل غيرها من الأماكن.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية