#موجز_24ساعة .. قائمة الأهلي .. تعادل الإتحاد ..وصلاح ينافس ميسى ورونالدو على جائزة أفضل مهاجم

تعادل محبط للإتحاد

وضع الترجي التونسي قدما في دور الستة عشر بالبطولة العربية لكرة القدم، بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز 1 / 1 من مضيفه الاتحاد السكندري المصري اليوم الخميس في ذهاب دور الـ32 للمسابقة.

تبادل كلا الفريقين السيطرة على مجريات المباراة، وإن كان الشوط الثاني أفضل كثيرا من الأول، بعدما شهد هدفي المباراة ،وكذلك عددا من الفرص المحققة للتسجيل.

وبادر رزاق سيسيه بالتسجيل لمصلحة الاتحاد في الدقيقة 62، لكن فرحة (زعيم الثغر) بالهدف لم تدم طويلا، بعدما أدرك بلال الماجري التعادل في الدقيقة 70.

وبات يكفي الترجي (حامل اللقب) التعادل السلبي في مباراة العودة التي ستقام على ملعبه الشهر المقبل، لاقتناص ورقة الترشح للدور الثاني، في حين أصبح يتعين على الاتحاد الفوز أو التعادل الإيجابي بنتيجة تزيد عن 1 / 1 من أجل تفادي الخروج المبكر من البطولة.

ويأتي هذا التعادل المخيب للاتحاد، ليضاعف من إحباط جماهيره التي تعرضت لخيبة أمل عقب خسارة الفريق الكبيرة 1 / 5 أمام الزمالك في بطولة الدوري المصري مطلع الأسبوع الجاري.

قائمة الأهلي

أعلن باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قائمة اللاعبين الذين تم قيدهم في البطولة العربية والتي تم ارسالها للاتحاد العربي لكرة القدم اليوم الخميس قبل غلق باب القيد.

وضمت القائمة 28 لاعبا هم :-

شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي وصبري رحيل وعلي معلول وساليف كوليبالي وأيمن أشرف وسعد سمير ومحمد نجيب ومحمد هاني وأحمد فتحي وكريم نيدفيد وأكرم توفيق وهشام محمد وحسام عاشور وعمرو السولية وصلاح محسن ومروان محسن ووليد أزارو ووليد سليمان ومحمد شريف ومؤمن زكريا وميدو جابر وأحمد حمدي وناصر ماهر وأحمد حمودي وأحمد الشيخ وإسلام محارب

وقرر الفرنسي باتريس كارتيرون تأجيل قيد اثنين من اللاعبين إلى يناير المقبل حيث يتم فتح باب القيد بالاتحاد العربي لكرة القدم، وذلك لمنح فرصة لأي تعاقدات جديدة قد تتم في فترة الإنتقالات الشتوية لالتحاقها بقائمة الفريق في البطولة العربية.

----------------

يويفا يرشح محمد صلاح لجائزة أفضل مهاجم في دوري الأبطال موسم 2017/2018

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ،اليوم الخميس، قائمة المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في كل مركز، خلال النسخة الماضية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

قام يويفا عبر موقعه الألكتروني الرسمي باختيار ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة الأفضل في مراكز حراسة المرمى، وخطوط الدفاع، والوسط والهجوم.

وتواجد النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الانجليزي، في المنافسة على جائزة الأفضل في خط الهجوم إلى جانب كل من النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني السابق ويوفنتوس الإيطالي الحالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.

Cristiano. Salah. Messi.

Who was your 2017/18 Forward of the Season UEFAawards— UEFA Champions League (@ChampionsLeague)

وكان صلاح أحرز عشرة أهداف في النسخة الماضية للبطولة، التي شهدت تأهل ليفربول للمباراة النهائية أمام ريال مدريد الذي توج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، حيث تقاسم المركز الثاني في قائمة الهدافين مع زميليه البرازيلي روبيرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني، بفارق خمسة أهداف خلف المتصدر رونالدو، علما بأن الفرعون المصري ساهم بتسجيل خمسة أهداف أيضا لزملائه في المسابقة القارية من خلال تمريراته الحاسمة.

ويتنافس في مركز حراسة المرمى كل من الكوستاريكي كيلور نافاس لاعب ريال مدريد، والإيطالي جيانلويجي بوفون لاعب يوفنتوس السابق وباريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، والبرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول حاليا وروما الإيطالي سابقا.

وبالنسبة لخط الدفاع، فيتنافس فيه ثلاثي ريال مدريد المكون من البرازيلي مارسيلو، والإسباني سيرخيو راموس والفرنسي رافاييل فاران.

وفي خط الوسط، يتنافس البلجيكي كيفين دي بروين من مانشستر سيتي الانجليزي، والألماني توني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش ثنائي ريال مدريد.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة كل مركز يوم 30 آب/أغسطس الحالي ، في إمارة موناكو الفرنسية على هامش قرعة مرحلة المجموعات في النسخة الجديدة لدوري الأبطال

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية